المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

صحف مكسيكية تكشف حقيقة تسلل إرهابيين يمنيين على حدودها

أهل مصر
اعتقال يمنيين
اعتقال يمنيين

كشفت صحيفة "ايجي سنترال" المكسيكية، أن تقرير جديد لوكالة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية أكد اعتقال 4 أشخاص، بينهم إرهابيين، على الحدود مع المكسيك تتطابق أسماؤهم مع قاعدة بيانات مكتب التحقيقات الفدرالي للكشف عن الإرهابيين منذ أكتوبر الماضي.

ونقلت الصحيفة عن أحد مساعدي الكونجرس، الحقائق التي أكدتها السلطات أمام مجلس النواب الأمريكي يوم الثلاثاء، ولم يتم الإفراج عن أسماء المعتقلين، لكن المصدر قال إن 3 منهم من اليمن والرابع من صربيا.

جاء هذا الخبر بعد يوم من زيارة أعضاء مجلس النواب الجمهوري للحدود في ولاية تكساس، حيث ادعوا أن عددًا غير محدد من المهاجرين الذين يعبرون الحدود لديهم أسماء تتطابق مع الأسماء الواردة في قائمة المراقبة الإرهابية.

وفي مؤتمر صحفي في إل باسو، إلى جانب زعيم الأقلية في مجلس النواب، أكد الممثل جون كاتكو من نيويورك أن "الأشخاص الذين كانوا في الأيام الأخيرة على قائمة مراقبة الإرهاب التي تم بالفعل إلقاء الضوء عليها معلومات الإرهابيين على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة.

وبينت الصحيفة، أنه تضاف تصريحات السياسي إلى موجة الانتقادات التي تلقتها إدارة الرئيس بايدن بشأن سياستها المتعلقة بالهجرة.

واتهم جون كاتكو، الرئيس الأمريكي جو بايدن، بارتكاب خطأ في هذه السياسة ودعاه لتصحيح الإجراءات المنفذة لإدارة الهجرة في الولايات المتحدة.

من جانبهم ، رفض العديد من الديمقراطيين المزاعم وطالبوا بإثبات ما تم تداله في هذا الصدد.

وكتب النائب روبين جاليغو ، وهو ديمقراطي من ولاية أريزونا ، على تويتر: "من النادر أن يكون رئيس اللجنة الفرعية للاستخبارات والعمليات الخاصة وعضو في الكونجرس من دولة حدودية لم يسمعوا بهذا الأمر".

وكانت أول عملية اعتقال حدثت في الصباح الباكر من يوم 29 يناير، عندما قام عملاء في مركز إل سنترو لدوريات الحدود باحتجاز مواطن يمني بعد دخوله الولايات المتحدة بشكل غير قانوني.

وتم الاعتقال على بعد 5 كيلومترات غرب معبر مدينة كاليكسيكو الحدودي، الذي يربط كاليفورنيا بالمكسيك، وهو محتجز حاليًا لدى دائرة الهجرة والجمارك.

وكشفت صحيفة "التيمبو" المكسيكية أن أحدهم اعتقل في يناير من هذا العام في كاليكسيكو، بالقرب من الحدود مع مكسيكالي، عندما كان يحاول دخول البلاد بشكل غير قانوني، مشيرة إلي أن عناصر دورية حرس الحدود الامريكية المعينين في قطاع ال سنترو، اعتقلوا خلال الشهرين الماضيين رجلين يمنيين تم تحديدهما على قائمة مراقبة الارهاب.

وكان المعتقل الثاني في مارس الماضي، في نفس المكان، بالقرب من الحدود مع مكسيكالي، حيث تم وضعه تحت الحراسة على الفور، وذكرت السلطات الأمريكية أن كلا الشخصين متورطان في أعمال إرهابية في اليمن، وجزء من قائمة المطلوبين لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي.

وتجدر الإشارة إلى أن قائمة المراقبة الإرهابية لمكتب التحقيقات الفيدرالي، تم إنشاؤها بعد 11 سبتمبر وتضم أشخاصًا "معروفين أو يشتبه بشكل معقول في تورطهم في أنشطة إرهابية".

عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 1201 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و58 وفاة