المشرف العام على التحرير داليا عماد

سياسيون أكراد يكشفون عن الوضع المأساوي شمال شرقي سوريا بين نيران القصف وأنياب كورونا

أهل مصر
الإدارة الذاتية
الإدارة الذاتية
اعلان

لم تتوقف المعاناة في الشمال السوري على الوضع الأمني والغارات الترية المتواصلة والمتىحقة سواء بمدفعية أو هجمات من قوات تاجيش الوطني السوري المنضوية تحت القيادة التركية، ولكن مع إشتداد وطأة المرض، مما دفع الإدارة الذاتية لشمال وشرقي إلى فرض إغلاق كلي وجزئي على المدن الكردية في محاولة لوقف تفشي الفيروس.

سوريا

كشف دلكش رسول، الناشط السياسي الكردي، والإداري في قوات الأمن الداخلي "الأسايش"، الوضع الصحي إلى الآن لم تصل اي أدوية او لقاحات فايروس كورونا إلى منطقة لا من قبل الأمم المتحدة ولا من قبل التحالف الدولي مع العلم ارتفع عدد الأصابات بفايروس كورونا في منطقة شمال شرق سوريا إلى اكثر من 10 آلاف حالة و اليوم الإدارة الذاتية اصدرت قرار بالحظر التجوال في أغلب المدن.

وأكد رسول في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه رغم مناشدات لامم المتحدة والتحالف من قبل هيئات الصحية و هلال الأحمر الكري لأجل تقديم لقاحات والأدوية لمناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

لجنة الصحة

وبين الناشط السياسي الكردي، أنه توجد قرارات صادرة بخصوص الحظر الجزئي سيخفف قليلا في عدد ولكنه يبقى إجراء وقائي مؤقت فلن يحل مشكلة كورونا بشكل نهائي ولكن يجب اخذ ومراعاة الوضع الاقتصادي الاهالي ومنطقة تمر بأزمة إقتصادية نتيجة انخفاض قيمة العملة السورية مقابل العملات الأجنبية وارتفاع أسعار جميع السلع يجب مساعدة المواطنين في حد من آثار الحظر.

دلشاد مراد

كشف دلشاد مراد، الكاتب والصحفي الكردي، أن الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا فرضت من جديد حظر جزئي على كل مناطقها والحظر الكلي على ثلاث مدن هي القامشلي والحسكة والرقة بسبب ارتفاع إصابات كورونا.

واكد مراد في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الإصابات اليومية وصلت إلى مابين ٢٠٠ و٢٥٠ وابوفيات بين ٢ إلى ٥ يوميا، وذلك رغم أنها منخفضة مقارنة بالمناطق المحيطة كتركيا وغيرها

عاجل
عاجل
مجهولون يقتحمون مستشفى التل الكبير بالإسماعيلية ويعتدون على طاقم تمريض بالأسلحة البيضاء (فيديو وصور)