المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

ماذا لو اتحد العرب عسكريًا؟.. هل سيكون الجيش الأقوى في العالم؟ (سيناريو تخيلي)

أهل مصر
اتحاد العرب عسكريا
اتحاد العرب عسكريا

تساءل البعض عن كيف ستكون قوة العرب إذا اتحدوا عسكريًا، وذلك في ظل الظروف التي يواجهها العالم العربي حاليا في كلا من "مصر وفلسطين وسوريا والعراق وليبيا"، حيث تمتلك مصر أقوى جيوش في المنطقة، بينما تمتلك الدول العربية الأخرى ثروة اقتصادية هائلة، مثل السعودية والكويت والإمارات وقطر.

ونشر موقع (RT) الروسي سيناريو تخيلي عن فكرة اتحاد العرب بالأرقام، حيث تضمن أرقام تقريبية للقوة العسكرية للعرب وفقا لموقع جلوبال فاير باور.

وفي حالة اتحاد العرب عسكريا وإنشاء جيش موحد تحت مسمى "الجيش العربي"، سيتكون هذا الجيش من 4 ملايين جندي و9000 طائرة حربية و4 آلاف طائرة هليكوبتر و19 ألف دبابة و51 ألف مدرعة حربية، تقريبا.

وسيبلغ عدد قاذفات الصواريخ 2600 قاذفة صاروخية، بالإضافة إلى 16 غواصة، و900 سفينة حربية، وذلك وفقا لإحصاءات الجيوش العربية على موقع غلوبال فاير باور.

وتحدث البعض عن القوة الاقتصادية التي قد تبلغ 5 تريليونات و990 مليار دولار سنويا، وفقا لإجمالي الناتج القومي المحلي، والمساحة الاجمالية للمنطقة العربية ستصبح 13 مليون و 500 ألف كيلومتر مربع، وبالتالي ستحتل المرتبة الثانية، بعد روسيا الاتحادية، أما عدد السكان فسيصل إلى 385 مليون نسمة.

وقال موقع (RT) الروسي، إن هذه الأرقام تقريبية قد تقل أو تزيد وفقا للإحصاءات الرسمية.

عاجل
عاجل
نص كلمة الرئيس السيسي أمام قمة النظم الغذائية 2021