اعلان

نائب عربي في الكينست: شاركنا في الحكومة الاسرائيلية لنلغي غرامات بناء

منصور عباس
منصور عباس
كتب : وكالات

اعتبر نائب في القائمة العربية الموحدة أن مشاركة قائمتهم في دعم تشكيل الحكومة الاسرائيلية الجديدة يستهدف العمل على الغاء غرامات على بناء منازل مملوكة لسكان فلسطينيين يحملون الجنسية الاسرائيلية . وقال

كشف النائب عن 'القائمة العربية الموحدة' في الكنيست الإسرائيلي، وليد طه، أن 'القائمة الموحدة' قررت الانضمام إلى 'معسكر التغيير' المعارض لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بسبب وجود مشاكل ملموسة في المجتمع العربي لا يمكن حلها إلا من خلال التأثير السياسي، قائلا: 'لسنا سعداء بأن نكون جزءا من أي ائتلاف في دولة إسرائيل لكننا نفعل ذلك كي نخدم شعبنا'. ولفت النائب إلى أن الاتفاق المبرم يشمل إلغاء الغرامات المفروضة سابقا بموجب هذا القانون، معربا عن سعي 'القائمة الموحدة' إلى أن 'تتوسع مسطحات البناء في البلدات العربية، وأن يصادق على الخرائط الهيكلية، كي لا يحتاج المواطن العربي إلى بناء بيته بدون ترخيص'.

وأشار إلى أن الحزب العربي مطمئن بأن الاتفاق المبرم سيحدث 'تغييرا نوعيا في وضعية المواطن العربي' في إسرائيل. وردا على سؤال عن عدم طرح قانون كامينتس (وهو يوسع صلاحيات الحكومة في معاقبة المتهمين بـ'البناء غير المشروعة' ويخص بالدرجة الأولى القطاع العربي في إسرائيل) كشرط أساسي لبناء الائتلاف، قال البرلماني: 'يمكن الحديث عن إلغاء قانون كامينتس، ونحن ذهبنا أكثر من ذلك ببعيد.. توصلنا إلى صيغة تفاهم لإلغاء أسباب وجود قانون كامينتس'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال