اعلان

الحج 2021 بأعداد رمزية.. والمصريون لن يؤدوا المناسك هذا العام

ضوابط ومحاذير أداء مناسك الحج 2021
ضوابط ومحاذير أداء مناسك الحج 2021
كتب : وكالات

قال علاء الغمري، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إنّ تحديد السعودية بشكل مبدئي لأعداد من سيؤدون مناسك الحج هذا العام سواء من داخل أو خارج المملكة بـ60 ألف حاج، يعني أنّ موسم الحج هذا العام سيكون رمزيا، موضحا أنّه حال تقسيم هذا العدد على جميع دول العالم التي ترسل حجاج للمملكة، فحصة كل دولة من تأشيرات الحج لهذا العام لن تتعدى بضع مئات من الحجاج، وهو عدد لا يمثل 1% من الأعداد التي كانت ترسلها بعض الدول في سنوات ما قبل جائحة كورونا.

وأضاف الغمري، أنّ السعودية لم تعلن حتى الآن عدد تأشيرات الحج المخصصة لكل دولة، كما أنّ حصة مصر من تأشيرات الحج كانت تبلغ قبل جائحة كورونا نحو 78 ألف تأشيرة يتم توزيعها على الجهات الـ 3 المنظمة للحج المصري، وهي وزارة الداخلية التي تنظم حج القرعة وحصتها تبلغ نحو 22 ألف تأشيرة ووزارة السياحة التي تنظم الحج السياحي وحصتها تبلغ نحو 36 ألف تأشيرة، ووزارة التضامن الاجتماعي التي تنظم حج الجمعيات الأهلية وحصتها تبلغ نحو 12 ألف تأشيرة.

المصريون لن يؤدوا الحج هذا العام

وأوضح الغمري أنّه من المستبعد أن يؤدي المواطنين المصريين الحج هذا العام للعديد من الأسباب، أهمها أنه وفقا للعدد الإجمالي الذي تم الإعلان عنه من قبل الجهات السعودية لا يسمح بسفر بعثة رسمية للحج.

وسمحت السعودية العام الماضي لبضعة آلاف من المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة، بأداء مناسك الحج وسط إجراءات احترازية مشددة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط قوي من الأهلي لتسجيل الأول