بسبب إعصار شاهين.. السلطات العمانية تطلب من سكان مسقط عدم مغادرة منازلهم

أهل مصر
 إعصار شاهين
إعصار شاهين

طالبت السلطات العمانية، سكان محافظة مسقط البقاء في المناطق الآمنة وعدم الخروج إلا للضرورة، جراء العاصفة المدارية "شاهين".

وأوضحت السلطات العمانية، أن ذلك "بسبب هطول أمطار شديدة الغزارة، نتيجة التأثيرات المباشرة للحالة المدارية شاهين".

وكانت اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة في سلطنة عمان، طالبت قاطني بعض المناطق بإخلاء منازلهم والتوجه إلى مراكز الإيواء المعلن عنها.

جاء ذلك التحذير للمناطق الواقعة في نطاق تأثير الإعصار "شاهين".

وقال بيان للجنة: "على قاطني المناطق الواقعة في نطاق التأثير المباشر للحالة (شاهين) من ولاية بركاء وإلى ولاية صحم، وكذلك الشريط الساحلي لمحافظة مسقط وبعض المناطق الساحلية لمحافظة جنوب الشرقية إخلاء منازلهم والتوجه إلى مراكز الإيواء المعلن عنها في مختلف وسائل الإعلام".

وأوضح البيان أنه من المتوقع أن تصحب العاصفة رياح شديدة وأمطار غزيرة مع ارتفاع لمستوى موج البحر يصل إلى ما يقارب 8-12 مترا.

كانت هيئة الطيران المدني في سلطنة عُمان، توقعت، الجمعة، اشتداد العاصفة المدارية شاهين لتتحول إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى خلال 24 ساعة وتؤثر بشكل مباشر على المناطق الساحلية ومن بينها العاصمة مسقط اعتبارا من، الأحد.

وقالت الهيئة في بيان على تويتر "يبعد مركز العاصفة المدارية حوالي 650 كيلومترا عن محافظة مسقط بينما تبعد أقرب كتلة سُحُب ركامية 500 كيلومتر".

ونصحت هيئة الطيران المدني المواطنين باتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر والابتعاد عن الأماكن المنخفضة وتجنب عبور الأودية.

عاجل
عاجل
وزير التعليم يعلن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023