اعلان

رئيس التجمع الوطني المسيحي في القدس يكشف سبب اعتقال خطيب الأقصى وابعاده اسبوع عن المسجد (خاص)

الشيخ عكرمة صبري خطيب الأقصى
الشيخ عكرمة صبري خطيب الأقصى
كتب : سها صلاح

قال ديمتري دلياني قيادي حركة فتح، رئيس التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المقدسة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي لم تعتقل الشيخ عكرمة صبري خطيب الاقصى بل تم استدعاؤه من منزله الساعة 9 صباحاً، وهذا إجراء روتيني نعتاد عليه في القدس من فترة إلى أخرى.

وأضاف 'دلياني' في تصريح خاص لـ'أهل مصر' أنه من المتوقع أن يتم الإفراج عنه في ساعات بعد الظهر، مشيرًا إلى أنه يتم التحقيق في معتقل المسكوبية، وتحديدا الغرفة رقم 4 التابعة لمخابرات الاحتلال.

واشار إلى أن الاحتلال قرر إبعاد خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري عن المسجد لمدة أسبوع بعد تحقيق استمر أكثر من 6 ساعات في مركز توقيف المسكوبية.

وأكد أن هذا الإجراء يطال العديد من المقدسيين بشكل يومي وخاصة القيادات المجتمعية والنقابية والسياسية والطلابية والدينية بهدف التضييق والتحذير من استمرار النشاطات والفعاليات، لكن هذه المضايقات، التي اعتاد عليها اهل القدس وقياداتها، لا تؤثر بشيء على استمرار مسيرتنا نحو إنهاء الاحتلال.

وشهدت بلدة سلوان بالقدس المحتلة، الليلة الماضية، مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال، واقتحمت قوات الاحتلال، حسب شهود عيان، حي رأس العامود في سلوان، ووقعت مواجهات عنيفة بين الأهالي وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الصوت والقنابل الغازية تجاه المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة