اعلان

الكونغو تعتقل مشتبها بهم على خلفية قتل السفير الإيطالي

شرطة الكونغو
شرطة الكونغو
كتب : وكالات

أعلنت السلطات في الكونغو، اعتقال أشخاص مشتبها بهم على خلفية قتل السفير الإيطالي.

حيث قال قائد الشرطة، في منطقة بشرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، إننا اعتقلنا أعضاء في جماعة يُزعم ارتباطها بمقتل السفير الإيطالي، العام الماضي، وكذلك عمليات خطف مؤخرا لعاملين في منظمات غير حكومية.

وكان قُتل السفير لوكا أتاناسيو، وحارسه الشخصي فيتوريو إياكوفاتشي، وسائقهما مصطفى ميلامبو، في فبراير، الماضي، خلال عملية اختطاف فاشلة على طريق في شرق الكونجو، في أثناء توجههم لزيارة مشروع إنساني للأمم المتحدة في مدرسة.

وذكر موقع وزارة الخارجية الإيطالية على الإنترنت، أن أتاناسيو كان يرأس بعثة إيطاليا في كينشاسا منذ 2017 وصار سفيرا العام 2019، ومتزوج وله ثلاث بنات شابات.

وقدم مفوض الشرطة أبا فان آنج، مجموعات ممن اعتقلوا مؤخرا، وذلك في اجتماع مع الحاكم العسكري لمقاطعة كيفو الشمالية كونستانت نديما، وقال إن بعض المعتقلين متورطون في مقتل أتاناسيو، لافتا أن قائد المجموعة الذي كان مسؤولا بشكل مباشر عن وفاة أتاناسيو ما زال طليقا.

وأكد أن الجماعة متورطة أيضا في خطف أعضاء في اللجنة الدولية للصليب الأحمر في ديسمبر، كانون الأول، أطلق سراحهم في وقت لاحق، ولم يتضح حتى الآن ما إذا كان المعتقلون وجهت إليهم تهم بشكل رسمي من عدمه.

يذكر أنه وقع الهجوم في البلدة نفسها التي تعرض فيها سائحان بريطانيان للاختطاف لفترة وجيزة في العام 2018؛ ما دفع متنزه فيرونجا، الوطني لإغلاق أبوابه أمام السائحين لمدة تسعة أشهر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً