المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

إدانات عربية ودولية واسعة للهجوم الحوثي على الإمارات

أهل مصر
الحوثيين
الحوثيين

قوبل هجوم الحوثيين الصاروخي على العاصمة الإماراتية أبو ظبي اليوم الإثنين، بإدانات عربية وغربية واسعة.

فقد أدانت السعودية، إطلاق ميليشيا الحوثي صاروخين باليستيين، باتجاه الإمارات، والذي تم اعتراضهما من الدفاعات الجوية.

وأصدرت وزارة الخارجية السعودية، بيانا قالت فيه: "تندد المملكة العربية السعودية بالهجمات المتكررة التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران على الأعيان المدنية والمنشآت الحيوية في جنوب المملكة وأبوظبي".

وأدانت وزارة خارجية مملكة البحرين واستنكرت بشدة "الهجمات الغادرة التي شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة على المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في عدوان إرهابي آثم يستهدف حياة الأبرياء والآمنين والأعيان المدنية في البلدين الشقيقين، ويتنافى مع القانون الإنساني الدولي والقوانين الدولية".

وأكدت وزارة الخارجية "وقوف مملكة البحرين إلى جانب المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقتين ودعمهما في كافة الإجراءات المتخذة للمحافظة على أمنهما واستقرارهما وضمان أمن وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيهما"، مشيدة بـ"يقظة وكفاءة قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن وقوات الدفاع الجوي الإماراتي"، داعية المجتمع الدولي إلى ضرورة اتخاذ إجراءات حازمة في مواجهة استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية في اعتداءاتها الإرهابية الغادرة مهددة أمن المنطقة .

فيما أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين "للهجمات الإرهابية الجبانة التي شنتها ميليشيا الحوثي بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية ضد المدنيين والأهداف المدنية في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقتين".

وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي اليوم أوردته وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أن "استمرار استهداف ميليشيا الحوثي المدنيين والمناطق المدنية وإصرارهم على تحدي المجتمع الدولي وانتهاك قواعد القانون الدولي الإنساني وتعمدهم الاضرار بأمن دول المنطقة واستقرارها يؤكد خطورة سلوك هذه الميليشيات".

عاجل
عاجل
طقس الأسبوع المقبل.. موجة حارة مسيطرة والحرارة تصل 37 درجة