اعلان

اختراق تلفزيون روسيا بسبب حرب أوكرانيا .. ورسالة: أيديكم مغطاة بالدماء

تلفزيون روسيا
تلفزيون روسيا
كتب : وكالات

تعرضت القنوات التلفزيونية الحكومية الروسية، للاختراق لعرض رسائل تخبر المشاهدين أن أيديهم 'مغطاة بالدماء' فوق أوكرانيا، حيث احتفل الكرملين بذكرى انتصاره على ألمانيا النازية.

مع استعداد الملايين لمشاهدة موكب يوم النصر في موسكو يوم الاثنين، تم تغيير أسماء البرامج لعرض رسائل مثل 'التلفزيون والحكومة تكذب' و'أيديكم ملطخة بالدماء من مقتل الآلاف من الأوكرانيين وأطفالهم'.

تم تغيير أسماء جميع المحطات التلفزيونية الروسية إلى 'يداك ملطخة بالدماء'، بما في ذلك قناة الدعاية الرئيسية في الكرملين، روسيا وان.

من المفهوم أن رسائل 'لا للحرب'، ظهرت على غالبية القنوات التلفزيونية الروسية بين الساعة 7 صباحًا و11 صباحًا، ما أدى إلى تعطيل تغطية احتفالات الكرملين المتلفزة.

في حين أن السلطات الروسية، لم تعترف بعد بالاختراق، وقالت شركة MTS لمشغل الهاتف المحمول إنها تأثرت بـ'هجوم إلكتروني' نقل 'نقوش متطرفة' على قنواتها.

وتعتبر هذه أحدث عمليات اختراق للتلفزيون الروسي منذ بداية الغزو، اختطفت مجموعة أنونيموس التي تقوم بالقرصنة الجماعية قنوات البث الرئيسية في الكرملين، روسيا 24، والقناة الأولى، وموسكو 24 في مارس لبث تغطية مستقلة للحرب في أوكرانيا ولقطات عن ضحايا مدنيين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً