اعلان

مقتل 6 مدنيين في الكاميرون برصاص انفصاليين ناطقين بالإنجليزية

أهل مصر
الكاميرون
الكاميرون

أعلنت السلطات الكاميرونية، أنّ ستّة مدنيين قُتلوا، الثلاثاء الماضي، برصاص "إرهابيين" استهدفوا حافلتهم في جنوب غرب البلاد في منطقة تشهد حرباً دامية بين جماعات مسلّحة انفصالية ناطقة بالإنجليزية والقوات الحكومية.

وقال وزير الإعلام، رينيه إيمانويل سادي، إنّ "جمعاً من الإرهابيين (المصطلح الذي تستخدمه السلطات للإشارة إلى الانفصاليين الناطقين بالإنجليزية) المدجّجين بالسلاح أطلقوا النار على حافلة نقل تابعة لشركة جولدن إكسبرس كانت آتية من دوالا وعلى متنها 14 راكباً، هم سبع نساء وسبعة رجال".

وأوضح أنّ الهجوم وقع في منطقة مويوكا بمقاطعة فاكو في جنوب غرب البلاد الناطق بالإنجليزية، على الطريق الذي يربط العاصمة الإقليمية بويا بمدينة كومبا الواقعة في نفس المنطقة.

وأضاف أنّ "حصيلة هذا الهجوم الإرهابي الوحشي هي ستّة قتلى هم امرأة (...) وخمسة رجال (...)، إضافة إلى ثمانية جرحى هم ستّ نساء ورجلان".

وأكّد الوزير، أنّ "حكومة الجمهورية تدين بأشدّ العبارات هذا الهجوم الجبان والخسيس الذي ارتكبه إرهابيون فقدوا كلّ حسّ بالإنسانية ضدّ مدنيين أبرياء بهدف بثّ الرعب بين السكّان".

من جهته، قال مسؤول في منظمة غير حكومية لوكالة فرانس برس طالباً عدم ذكر اسمه، إنّ "الهجوم على الحافلة نفّذه +أمبا بويز+ (التسمية الشعبية للانفصاليين الناطقين بالإنجليزية) الذين يريدون منع استئناف الدراسة".

وأودى النزاع الانفصالي في الكاميرون بحياة أكثر من ستة آلاف شخص منذ نهاية عام 2016، وأرغم أكثر من مليون شخص على النزوح، وفقاً لمجموعة الأزمات الدولية غير الحكومية.

إقرأ أيضاً