اعلان

حلف الناتو: أي استخدام للأسلحة النووية في أوكرانيا ستكون له عواقب وخيمة على روسيا

أهل مصر
الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج
الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج

قال الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج ، في تصريح نقلته شبكة سكاي نيوز، إن أي قرار بشأن عضوية أوكرانيا في الناتو يجب أن يوافق عليه جميع الأعضاء في الحلف .

وأضاف ستولتنبرج : أي استخدام للأسلحة النووية في الحرب بأوكرانيا ستكون له عواقب وخيمة على روسيا، محذرا من أن أي هجوم روسي متعمد على البنية التحتية لحلف الناتو سيواجه بشكل حازم وقوي.

من جانل آخر قال مكتب الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، يوم الأحد، إن عشرة دول أعضاء في حلف شمال الأطلسي "الناتو" تدعم بشكل فعلي طلب الانضمام العاجل الذي تقدمت به كييف، فيما يرى خبراء أن الغرب ما زال متريثا إزاء هذه الخطوة، تفاديا لتصعيد المواجهة مع موسكو.

وذكر مستشار الرئاسة الأوكرانية، ميخائيل بولودياك، أن هذه الدول العشر الداعمة لانضمام أوكرانيا إلى الناتو، تضم في أغلبها بلدانا تتذكر جيدا ما وصفها بـ"مخالب الإمبراطورية الروسية".

وتابع بولودياك الذي ترغب بلاده في الانضمام إلى الناتو بينما تواجه الجيش الروسي "نحن ممتنون للقيادة والمسؤولية، فالتاريخ يكتب في يومنا هذا".

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
امتحانات الثانوية العامة.. المستندات المطلوبة لدخول الاختبارات 2023