اعلان

ظهور سحابة عملاقة في سماء السعودية

السعودية
السعودية
كتب : وكالات

وسط حالة من التضارب حول الحالة المناخية في السعودية خلال الساعات القادمة انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية مقطع فيديو يوثق ظهور سحابة عملاقة في السماء وسط العواصف التي تشهدها المملكة مؤخرا.

وعلى حسابه في 'تويتر'، نشر حساب عبد العزيز السلمي مقطع فيديو يظهر السحابة الكثيفة وهي تغطي شمال المدينة، صباح اليوم الثلاثاء.

من جهته، علق الباحث في الطقس والمناخ عبد العزيز الحصيني قائلا: 'أكثروا عباد الله من الاستغفار والصدقة والإحسان الى المساكين والضعفاء وصلة الأرحام لعل الله يرحمنا'. أضاف: 'سحابة من النوع العملاق شمال أملج بروقها ماتفصل تصوير عبدالرحمن السلمي صباح اليوم الثلاثاء'.

المناخ في السعودية

المناخ في السعودية

جدة تسجل أعلى كمية أمطار

وفي وقت سابق وأعلن المركز الوطني للأرصاد أن محافظة جدة سجلت اليوم أعلى كمية أمطار من الساعة 8 صباحا وحتى 2 ظهرا.

كما وثق مقطع فيديو تدخل الدفاع المدني لإنقاذ الأشخاص العالقين داخل مركباتهم وسط مياه الأمطار التي غمرت بعض الشوارع في جدة، حيث استخدمت قوارب وشيولات لنقل العالقين، بعيدا عن مياه الأمطار.

و شكلت الأمطار التي هطلت على شرقي منطقة حائل في السعودية بحيرة كبيرة وسط الصحراء كما جرت السيول في ما يشبه الأنهار. وأضفت تلك المناظر، مع الطقس المعتدل، جوا ربيعيا، تشهده المنطقة بعد هطول الأمطار عليها بغزارة صباح ومساء اليوم. وذكرت وسائل إعلام سعودية أن الأمطار التي هطلت اليوم جاءت بين متوسطة إلى غزيرة على منطقة حائل، وشملت مدينة حائل إضافة إلى مناطق أخرى، سالت على إثرها الأودية والشعاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً