اعلان

بوتين يتحدث عن خفض إنتاج روسيا من النفط لأول مرة

أهل مصر
النفط الروسي
النفط الروسي

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن روسيا ستفكر في خفض إنتاج النفط إذا تطلب الأمر، لكننا لم نتخذ أي قرارات بهذا الشأن حتى الآن.  وقال الرئيس الروسي "لدينا اتفاق مع أوبك+ على مستوى إنتاج معين، وسوف نفكر بخطوات إضافية، إذا تطلب الأمر".

ودخلت العقوبات الغربية حيز التنفيذ اعتبارا من 5 ديسمبر، فقد توقف الاتحاد الأوروبي عن استيراد النفط الروسي المنقول عن طريق البحر، وفرضت دول مجموعة الـ 7 وأستراليا والاتحاد الأوروبي قيودا سعرية على النفط الروسي المنقول بالبحر عند مستوى 60 دولارا للبرميل، ويحظر النقل والتأمين في حال تجاوز السعر هذه المستوى.

بوتين.jpg

كما أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده تقوم بإجراء المناورات النووية بصورة منتظمة، مشيرا إلى أنها في الوقت نفسه لا تخفي أي شيء بهذا الخصوص. وقال بوتين خلال مؤتمر صحفي في ختام زيارته إلى جمهورية قرغيزستان: "نحن نُجري بانتظام تدريبات لقواتنا النووية، وما ترونه هو كل شيء، ونحن لا نخفيه." وأضاف: "وكما هو مفترض بموجب اتفاقياتنا مع الولايات المتحدة. تقوم بإبلاغ شركائنا بأننا سنجري مثل هذا التدريبات. وهم يفعلون ذات الشيء أيضا".

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على أن وسيلة الردع هي أن تكون قادرا على حماية بلدك بالأسلحة النووية، وأن إيمان العدو بإمكانية تنفيذ ضربة استباقية، يجعل تفكيره تهديدا لروسيا. واضف بوتين: "أؤكد لكم، بعد أن يتلقى نظام إنذار الهجوم الصاروخي المبكر إشارة التعرض للهجوم، فإن المئات من صواريخنا ستكون في الجو وسيكون من المستحيل إيقافها".

وأضاف: "لكنها ستكون استجابة.. ماذا يعني ذلك؟ هذا يعني أن سقوط الرؤوس الحربية لصواريخ العدو على أراضي روسيا أمر لا مفر منه، عندئذ ستنطلق مئات من صواريخنا وسوف تسقط على أي حال. لن يبقى من العدو أي شيء، لأنه من المستحيل اعتراض مائة صاروخ. وهذا بالطبع أمر رادع".

وشدد بوتين على أن الاستجابة ستكون رادعا جادا، "لكن إذا اعتقد العدو حتى النهاية أنه من الممكن استخدام ضربة وقائية، ونحن لا، فهذا يجعلنا نفكر في التهديدات التي تخلقها لنا مثل هذه الأفكار من أجل الدفاع عن دول أخرى".

على صعيد آخر حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من تداعيات وضع سقف على سعر برميل النفط، وقال إن ضع سقف لأسعار النفط سيؤدي إلى نقص الاستثمار في الصناعة و ارتفاع كارثي في ​​الأسعار.

وقال الرئيس الروسي، في مؤتمر صحفي عقد في ختام اجتماع قادة دول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي في عاصمة قيرغيزستان بيشكيك إن "صناعة النفط ليست مستثمرة بالكامل على أي حال وإذا استمعنا إلى المستهلك فقط فسيتم خفض الاستثمارات إلى الصفر كل هذا سيؤدي في مرحلة ما إلى ارتفاع كارثي في ​​الأسعار وانهيار الطاقة العالمية. هذا اقتراح غبي وغير محسوب".

وشدد بوتين على أن روسيا لن تتعرض لخسائر تحت أي ظرف من الظروف بعد تطبيق سقف لأسعار النفط، وأكد أن روسيا لن تبيع النفط إلى الدول غير الصديقة التي تضع سقفا سعريا. وفيما يتعلق بوضع سوق الغاز الأوروبية، قال إن أسعار الغاز في أوروبا وصلت إلى مستويات قياسية بينما تبي

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شعائر الجمعة الأولى من رجب بالحرمين الشريفين (بث مباشر)