اعلان

ضربة انتقامية روسية تسقط أكثر من 600 عسكري أوكراني

وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية
كتب : وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن القوات الروسية نفذت 'ضربة انتقامية وقضت على أكثر من 600 عسكري أوكراني'، ردا على الهجوم الذي استهدف نقطة انتشار روسية في ماكييفا قبل أسبوع.

الحرب الروسية-الأوكرانية وانعكاساتها على صياغة أنماط علاقات القوة  الجيوسياسية في إطار النظام الدولي | البيانأرشيفية

الحرب الروسية الأوكرانية

وقالت وزارة الدفاع، في إفادة صحفية اليوم الأحد، إن منظومات استطلاع كشفت خلال الساعات الـ24 الماضية عن قواعد لقوات أوكرانية في مدينة كراماتورسك، وتم التأكد من صحة هذه المعلومات بشكل موثوق، حيث كان هناك أكثر من 700 مقاتل من القوات المسلحة الأوكرانية في المجمع رقم 28، وأكثر من 600 في المجمع رقم 47، وفقا لقناة 'آر تي' الروسية.

وأضافت أنه نتيجة لهجوم صاروخي روسي مكثف على نقاط تمركز مؤقتة لوحدات تابعة للقوات الأوكرانية، لقي أكثر من 600 جندي أوكراني مصرعهم.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت يوم الثلاثاء الماضي مقتل 89 جنديا روسيا؛ جراء الضربة الصاروخية التي وجهتها قوات كييف لموقع تجمع مؤقت لجنود روس قرب مدينة ماكييفكا في دونيتسك ليلة رأس السنة.

وأوضحت الوزارة أن استخدام الجنود الروس للهواتف المحمولة، رغم حظر ذلك عليهم، كشف لقوات كييف موقعهم.

أوكرانيا تقصف محطتي طاقة فى دونيتسك

وفي سياق متصل، ذكرت وكالة 'رويترز' عن مصادر روسية ، اليوم الأحد، قولها إن أوكرانيا قصفت محطتى طاقة فى دونيتسك، حسبما أفاد نبأ عاجل لقناة 'القاهرة الإخبارية'، منذ قليل. ووفقًا للمصادر ، فقد تضررت محطتا طاقة حرارية إثر قصف أوكرانى، فى أجزاء تسيطر عليها روسيا من منطقة دونيتسك جنوب شرقى أوكرانيا.وبحسب التقارير، تشير المعلومات الأولية إلى وقوع إصابات فى القصف، فيما لم تعلن أوكرانيا عن مسؤوليتها عن الهجمات.

على صعيد آخر حذر ضابط المخابرات الأمريكي السابق، جيمس ريكاردز، أن الولايات المتحدة قد تقدم على خطوة غبية، في خضم معركتها مع روسيا في أوكرانيا. وأوضح ريكاردز لصحيفة Daily Reckoning، 'إذا استمرت الولايات المتحدة بتصعيد الأزمة بحماقة، لمنع هزيمة أوكرانيا في صراعها مع روسيا، قد ينتج خطأ كبير، يؤدي إلى استخدام الأسلحة النووية في نهاية المطاف، رغم أني لا أتوقع حدوث هذا'.

وأضاف، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لا يظهر أي مؤشرات على تنازلات محتملة، بل وصرح بأنه سيزود قوات كييف بالأسلحة والمعدات العسكرية، مهما تطلب الأمر، وطال الصراع، مشيرا إلى أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لا يظهر نيته بالتراجع أيضا.

WhatsApp
Telegram