اعلان

الكرملين يعلق على سيطرة القوات الروسية على مدينة سوليدار

الكرملين.jpg
الكرملين.jpg
كتب : وكالات

صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية'الكرملين' دميتري بيسكوف، بأن تحرير سوليدار تطلب القيام بعمل ضخم تضمن الكثير من التضحية بالذات والشجاعة البطولية من جانب الجيش الروسي كما في مناطق أخرى.

وأضاف بيسكوف: 'تم فعلا تنفيذ عمل ضخم جدا، وترافق ذلك بتضحيات مطلقة بالذات والتصرفات البطولية الفذة، وهذا جرى ويجري ليس فقط في سوليدار بل في اتجاهات كثيرة حيث تجري العمليات الهجومية التي سستواصل لاحقا. نحن نقدر عاليا مآثر أبطالنا'.

دميتري بيسكوف

وتابع بيسكوف القول في حديث للصحفيين: 'نحن سنتذكر دائما الأبطال الذين ضحوا بحياتهم وسنعتني حتما بكل الجرحى. لا يزال أمامنا الكثير من العمل لاحقا. ... هذا ليس وقت التوقف، هذا ليس وقت فرك اليدين، لا يزال العمل الرئيسي يبدو أمامنا'.

مجموعة فاغنر تعلن سيطرت الوحدات الروسية على منطقة سوليدار

في وقت سابق، أعلن يفغيني بريغوجين مؤسس مجموعة 'فاغنر'، أن الوحدات الروسية سيطرت بالكامل على منطقة سوليدار ويدور القتال لتطهير وسط المدينة.

من جانبها، أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن وحدات من قوات الإنزال الجوي الروسية طوقت سوليدار من الأجزاء الشمالية والجنوبية، وتقوم فصائل اقتحام بالقتال في المدينة نفسها.

بينما قال الجيش الإوكراني أمس الأربعاء، أنه صد هجمات روسية في 13 موقعا مختلفا، وأكد استمرار القتال العنيف في بلدية سوليدار الصغيرة التي تشهد معارك ضارية بإقليم دونباس في شرق البلاد.

زيلينسكي يعلق على القتال في سوليدار

وقال الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي في خطابه المصور اليومي مساء الأربعاء 'إن الجبهة في منطقة دونيتسك صامدة. القتال مستمر ونقوم بكل شيء لتعزيز الدفاعات الأوكرانية'.

فلوديمير زيلينسكي

وتابع زيلينسكي 'تحاول الدولة الإرهابية وكل مروجي دعايتها الآن التظاهر بأن جزءا من مدينتنا سوليدار، وهي مدينة دمرها المحتلون تماما تقريبا، نوع من الأملاك الروسية'.

وأشار إلى أن روسيا تحاول بمزاعم النجاح المفترضة هذه خداع شعبها و'دعم التعبئة'، وعلاوة على ذلك سيحصل 'أنصار العدوان' على مزيد من الأمل.

WhatsApp
Telegram