اعلان

السودان على صفيح ساخن.. أول تعليق من قوات الدعم السريع على الاشتباكات المسلحة بالخرطوم

أول تعليق من قوات الدعم السريع على الاشتباكات المسلحة في الخرطوم
أول تعليق من قوات الدعم السريع على الاشتباكات المسلحة في الخرطوم
كتب : وكالات

قالت قوات الدعم السريع في السودان، إنها تفاجأت صباح اليوم السبت، بقوة كبيرة من القوات المسلحة تدخل إلى مقر تواجد القوات في أرض المعسكرات سوبا بالخرطوم وتضرب حصارًا على القوات المتواجدة هناك ثم تنهال عليها بهجوم كاسح بكافة أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة.

دارفور.. المنعطف

أول تعليق من قوات الدعم السريع على الاشتباكات المسلحة في الخرطوم

وأضافت قوات الدعم السريع، في بيان نشرته عبر صفحتها بمواقع التواصل الاجتماعي اليوم :'إزاء هذا الاعتداء الغاشم توضح قيادة الدعم السريع أنها أجرت اتصالات مع كل من الآلية الرباعية ومجموعة الوساطة ممثلة في مالك عقار ومني اركو مناوي وجبريل إبراهيم وأطلعتهم على الأمر'.

وأهابت بـ 'الشعب السوداني وبالرأي العام الدولي والإقليمي إلى إدانة هذا المسلك الجبان'، داعية الشعب السوداني إلى 'التماسك في هذه اللحظة التاريخية الحرجة'.

قيادة قوات الدعم السريع #بيان الشعب السوداني

تفاجأت قوات الدعم السريع صباح اليوم السبت 15 ابريل بقوة كبيرة من القوات المسلحة تدخل الى مقر تواجد القوات في أرض المعسكرات سوبا بالخرطوم وتضرب حصارًا على القوات المتواجدة هناك#SUDAN#RSF pic.twitter.com/7KGjk3eAAf

— Rapid Support Forces - قوات الدعم السريع (@RSFSudan) April 15, 2023

وأفادت وسائل إعلام سودانية بسماع أصوات رصاص قوي في القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية وعلى تخوم القصر الرئاسي وسط الخرطوم اليوم السبت.

وأشارت شبكة 'السودان الآن' عبر صفحتها بموقع 'فيسبوك' اليوم، إلى تصاعد أعمدة الدخان من داخل قاعدة مروي الجوية وسط اشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع في القاعدة والعاصمة الخرطوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي (0-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط من الترجي