اعلان

بدء إجلاء المواطنين الروس من قطاع غزة إلى مصر عبر معبر رفح

قصف غزة
قصف غزة
كتب : أهل مصر

أعلنت الطوارئ الروسية، اليوم الأحد، بدء إجلاء الروس من غزة إلى مصر، حيث قالت الوزارة الروسية اليوم الأحد، بحسب ما ورد في وكالة "سبوتنيك انترناشونال"، إنها بدأت مع الدبلوماسيين الروس في إجلاء المدنيين من غزة.

وأضاف الوزارة عبر حسابها على موقع تليجرام: "جاء ذلك بعد أسبوع من الاستعدادات التي قامت بها فرقة عمل الوزارة التي نسقت إجراءات وطرق إجلاء المواطنين الروس المحاصرين في منطقة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني".

وأشارت إلى أن المواطنين الروس الراغبين في مغادرة منطقة النزاع في قطاع غزة، يمرون عبر نقطة تفتيش، إذ يقدم أخصائيو (إيمركوم) المساعدة الطبية والنفسية، ويوزعون أيضًا الطعام والماء على الأشخاص المتواجدين في الموقع.

وبحسب روسيا اليوم، فقد غادر أكثر من 70 مواطن من أصل 85 من حملة الجنسية الروسية، اليوم الأحد، من غزة عبر معبر رفح إلى الأراضي المصري، وذلك عقب توقف إجلاء الأجانب لمدة يومين.

وقامت الهيئة العامة للمعابر في غزة، بإعلان استئناف عمل معبر رفح اليوم الأحد في الـ 12 من شهر نوفمبر الجاري، وذلك لعبور من جاء اسمه في كشوفات أصحاب الجوازات الأجنبية، التي تم الإعلان عنها بشكل رسمي من يوم 1 نوفمبر الجاري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة