اعلان

وزيرة الصحة الفلسطينية تطالب بتمديد الهدنة في غزة.. وتشكر مصر

وصول الجرحى الفلسطينيين إلى مصر
وصول الجرحى الفلسطينيين إلى مصر
كتب : وكالات

طالبت وزيرة الصحة الفلسطينية، الدكتورة مي الكيلة، بالعمل على تمديد الهدنة في غزة، معربة في الوقت ذاته عن جزيل الشكر لجمهورية مصر العربية، وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والحكومة، ووزارة الصحة بقيادة الدكتور خالد عبد الغفار، وللشعب المصري، وكل الأجهزة الأمنية ومحافظ شمال سيناء، على الجهود المبذولة لإدخال المساعدات الإنسانية لغزة، واستقبال الجرحى والمرضى الفلسطينيين.

وأضافت خلال مؤتمر صحفي، عقدته أمام مستشفى العريش العام، مساء اليوم، أنها أجرت زيارة إلى معبر رفح البري من الجانب المصري، وتابعت عملية دخول شاحنات الأدوية والمستلزمات الإغاثية إلى غزة.

وقف فوري للعدوان الإسرائيلي على غزة

ودعت إلى الوقف الفوري والعاجل للعدوان الإسرائيلي وهجماته العشوائية والهمجية على قطاع غزة، مشددة على أهمية العمل على تمديد الهدنة.

وطالبت الأمم المتحدة والمنظمات العالمية الدولية بالتدخل والضغط على جيش الاحتلال؛ للسماح بدخول الأطقم الطبية من وزارة الصحة الفلسطينية، والطواقم الطبية المتطوعة من كل الدول الشقيقة والصديقة.

وأكملت: «الوزارة منذ الأيام الأولى جهزت وفدًا طبيًا من الضفة الغربية، وطالبنا بالسماح لوصوله إلى قطاع غزة لمساعدة الطواقم الطبية التي أنهكت بسبب العمل المتواصل وبدون توقف».

وأجرى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، والدكتورة مي الكيلة، وزيرة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، زيارة إلى محافظة شمال سيناء، في حضور الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء.

وتفقدت وزير الصحة ونظيرته الفلسطينية معبر رفح البري والجرحى الفلسطينيين في مستشفى العريش، كما أجريا زيارة إلى ميناء العريش البحري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السماء باللون الأحمر.. الأرصاد تكشف أسباب تقلبات الطقس في أسوان