دوتش فيله: مرتزقة الدعم السريع تعيد تأسيس أسواق الرقيق لبيع النساء المخطوفات من دارفور

تجدد الاشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين الجيش السوداني وميليشيا الدعم السريع
تجدد الاشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين الجيش السوداني وميليشيا الدعم السريع
كتب : اهل مصر

نقلت وكالة دوتشه فيله عن سليمة إسحاق مديرة وحدة مكافحة العنف ضد المرأة والعنف بالسودان، أن مرتزقة الدعم السريع أسست أسواقا في درافور لبيع الفتيات والنساء المخطوفات من الخرطوم ومن دارفور أو طلب فدية من أسرهن.

وقالت سليمة إن هناك معلومات موثقة عن هذه الأسواق وأن بعض عمليات بيع الرقيق يتم في المنطقة بين السودان وبين تشاد وأن عددا كبيرا من الفتيات والنساء في قبضة مرتزقة الدعم السريع ولا يتم الإعلان عن أسمائهن بسبب الحساسيات العائلية في السودان وحساسية الأوضاع الاجتماعية في السودان.

إعادة تأسيس اسواق الرقيق في السودان

وكشفت مصادر ميدانية للموقع الألماني عن قيام مرتزقة الدعم السريع بإعادة تأسيس أسواق الرقيق في السودان.

ونقلت دوتشه فيله أن المرتزقة التابعين لمحمد حمدان دقلو (حميدتي) يبيعون النساء المخطوفات من دارفور ومناطق أخرى في نفس الوقت حذر الموقع الألماني من أن قوات الدعم السريع تتعمد استخدام سلاح الاغتصاب كسلاح إجرامي في الحرب ويقوم مرتزقة الدعم السريع باختطاف الفتيات والنساء من المدن السودانية بعد استيلاءهم على محتويات المنازل واغتصابهن وإعادة بيعهن.

وقالت سليمة اسحاق إنه ليس في وسع كل الاسر السودانية الابلاغ عن اختفاء بناتهن، وأن عمليات خطف وبيع الفتيات والنساء تستهدف العرقيات الافريقية من قبائل المساليت وقبائل الفور في درافور ولكن في الخرطوم ومدن اخرى يتم خطف الفتيات والنساء بشكل عشوائي على يد مرتزقة الدعم السريع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً