اعلان

السفير محمد العرابي: مصر تقف سدا منيعا أمام مخطط تصفية القضية الفلسطينية

غزة
غزة
كتب : وكالات

أكد السفير محمد العرابي، رئيس المجلس المصري للشؤون الخارجية، أن مصر تعتبر حائطاً صلباً يقف أمام محاولات تصفية القضية الفلسطينية.

الاعتراف المباشر بالدولة الفلسطينية المستقلة

وأشار إلى أن هذه المحاولات قد دفعت العالم نحو الاعتراف المباشر بالدولة الفلسطينية المستقلة، وهو خطوة مهمة في حل الصراع الطويل في الشرق الأوسط الذي دام لأكثر من 76 عاماً.

جاءت تصريحات السفير العرابي خلال مشاركته في جلسة حول 'الشرق الأوسط في مجال الأمن والتأثير العالمي'، ضمن فعاليات 'منتدى أمن البحر الأسود والبلقان' في بوخارست، العاصمة الرومانية.

وأكد السفير العرابي أهمية دور مصر في دعم السلام والاستقرار في المنطقة، وتعزيز التعاون الدولي لحل الصراعات والأزمات في العالم.

أكد العرابي في كلمته أن مصر بذلت جهودًا هائلة منذ بدء العدوان الإسرائيلي الدموي على قطاع غزة، في سبيل التوصل إلى وقف لإطلاق النار.

وأشار إلى أن القاهرة خاضت مفاوضات شاقة مع إسرائيل وحماس، بناءً على طلبات وإلحاح من إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، نظرًا لخبرتها الطويلة في مجال التفاوض بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

مخطط "حكومة تل أبيب" يهدف إلى تجويع وإبادة الفلسطينيين

وأكد العرابي أن الحملات المغرضة التي تحاول التشكيك في دور مصر لن تغير التاريخ الشاهد على التضحيات التي قدمتها مصر من أجل دعم حقوق الشعب الفلسطيني.

وأكد أن مصر ستواصل دورها ومسؤوليتها، وستشجع الدول العالمية على الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة والسعي نحو حل الدولتين.

أكد العرابي أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة من قبل النرويج وإسبانيا وأيرلندا يعتبر خطوة مهمة نحو تحقيق حل الدولتين وانتصاراً للحق بعد سنوات من الظلم.

ودعا دول العالم إلى دعم الشعب الفلسطيني وإعطائه حقوقه المشروعة من خلال الاعتراف بدولتهم المستقلة، لنصرة العدل وتحقيق السلام والاستقرار العالمي.

وحذر من استمرار التصعيد في قطاع غزة وسيطرة إسرائيل على معبر رفح، محذراً من مخطط 'حكومة تل أبيب' الهادف إلى تجويع وإبادة الفلسطينيين داخل القطاع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً