المسلمون يمنحون أصواتهم لليسار ويحملون الشيوعيين لمقاعد السلطة في بلاد الإنس والملائكة

مسلمات في فرنسا
مسلمات في فرنسا

فاز ائتلاف اليسار الفرنسي المنضوي تحت 'الجبهة الشعبية الجديدة'، الذي توحد بشكل غير متوقع قبل الانتخابات المبكرة في فرنسا، بأكبر عدد من المقاعد البرلمانية في التصويت بعد أن حصد بشكل حصري تقريبا كل أصوات العرب والمسلمين الذين يحملون الجنسية الفرنسة، وفقاً للتقديرات الأولية لنتائج التصويت في الانتخابات التشريعية فإن الشيوعيون يتجهون لتشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة بعد أن وضعت التوقعات المفاجئة تحالف الرئيس إيمانويل ماكرون الوسطي في المرتبة الثانية واليمين المتطرف في المرتبة الثالثة.

اصوات العرب والمسلمين لليسار الفرنسي اصوات العرب والمسلمين لليسار الفرنسي نجح ائتلاف الشيوعيين الذين سيشكلون الحكومة الجديدة في فرنسا بكل تأكيد

وقال آدم بارسونز المحلل السياسي إن النتائج صادمة بكل تأكيد، وأضاف: 'إنها مفاجأة كبيرة - بعد أسبوع من حديثنا عن احتمال فوز التجمع الوطني اليميني، تشير التقديرات إلى أنه قد تم تصنيفه في المرتبة الثالثة'. وأضاف 'لقد نجح ائتلاف الشيوعيين الذين سيشكلون الحكومة الجديدة في فرنسا بكل تأكيد ' في إشارة لصدمة سياسية في أوروبا بعد أن تأكد فوز الشيوعيين في فرنسا وأنهم سوف يشكلون حكومة فرنسا الجديدة في فرنسا التي تعرف بين محبيها وعشاق الثقافة الفرنسية ببلاد الإنس والملائكة

النتائج صادمة بكل تأكيد لليمين المتطرف وزعيم اليسار يطالب بتشكيل الحكومة

ومن جانبه قال زعيم ائتلاف اليسار الفرنسي جان لوك ميلونشون، اليوم الأحد، إن على الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون، دعوة أحزاب اليسار الفرنسي لتشكيل الحكومة. وأضاف ميلونشون بعد إعلان النتائج الأولية، التي تشير إلى تقدم ائتلاف اليسار في الانتخابات الفرنسية أن 'ماكرون تعرض للهزيمة وعليه أن يعترف بذلك'.

وتابع ميلونشون الذي دعا إلى رحيل رئيس الوزراء أن 'ماكرون يجب عليه الاعتراف بالهزيمة دون محاولة الالتفاف'، مضيفاً أن 'هزيمة ماكرون مؤكدة بشكل واضح'.

WhatsApp
Telegram