اعلان

تقرير: إسرائيل بدأت الإعداد للمرحلة الثالثة من الحرب في لبنان

 نصر الله، أرشيفية
نصر الله، أرشيفية
كتب : وكالات

أفادت وسائل إعلام لبنانية اليوم الإثنين بأنه مع تصاعد التوتر بين حزب الله وإسرائيل، يتزايد الحديث عن احتمال انتقال الصراع إلى مرحلة ثالثة في لبنان، خاصة بعد اغتيال كبار مسؤولي حزب الله في البلاد.

تصاعد التوتر بين حزب الله وإسرائيل

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة 'النهار' اللبنانية، فإن المرحلة الثالثة في لبنان ستكون مختلفة تماماً عن الوضع في غزة، حيث يتراجع تصاعد الصراع، بينما في لبنان سيكون الوضع على العكس تماماً، حيث ستتصاعد حدة الصراع.

ووفقاً للتقرير، لا يوجد طرف قادر على فهم ما تخطط له إسرائيل سوى حزب الله الذي يكرس الكثير من الجهود البشرية والتكنولوجية والمالية لفهم التكتيكات التي تستخدمها إسرائيل.

وفقًا للتقرير، يدل خطاب الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله الأخير على محاولته إثناء إسرائيل عن الذهاب إلى المرحلة الثالثة من الحرب معها، وشدد فيه على الخسائر التي قد تلحق بإسرائيل.

تهديدات نصر الله لإسرائيل

ووفقًا للتقارير، لم تأخذ إسرائيل تهديدات نصر الله بعين الاعتبار وبدأت في الإعداد للمرحلة الثالثة، وهاجمت ملاجئ المقاتلين داخل مناطق المدنيين.

ووفقًا للتقرير، استجابت إسرائيل لدعوة نصر الله إلى حرب أوسع، ووضعت خطة عمل واضحة للجبهة اللبنانية وعرضت على حزب الله الاختيار بين توسيع الحرب أو سحب قواته ومعداته العسكرية شمال نهر الليطاني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً