اعلان

للمرة الأولى منذ أسبوعين.. تعرض سفينة حاويات لهجوم صاروخي في خليج عدن

 سفينة حاويات
سفينة حاويات
كتب : وكالات

ذكرت مصادر بريطانية أن سفينة حاويات تعرضت لهجوم صاروخي في خليج عدن، وهو الهجوم الأول من نوعه منذ أسبوعين، مع احتمال أن يكون الحوثيون هم المسؤولون عنه.

وقع الهجوم يوم السبت الماضي على بعد حوالي 225 كم جنوب شرق عدن، في منطقة من خليج عدن التي شهدت العديد من الهجمات الحوثية في السابق.

سفينة الحاويات "غروتون"

وذكر مركز عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة، التابع للجيش البريطاني، في بيان له نقلاً عن مسؤول أمني على متن السفينة، أن صاروخًا أصاب السفينة، لكن 'لم يتم رصد أي حرائق أو تسرب للمياه أو تسرب للنفط'.

لم يحدد المركز البريطاني على الفور اسم السفينة التي تعرضت للهجوم.

وتفيد مصادر أخرى بأن السفينة المستهدفة هي سفينة الحاويات 'غروتون' التي ترفع العلم الليبيري، والتي انطلقت من الفجيرة في الإمارات متوجهة إلى جدة.

اغتيال إسماعيل هنية

ولم يعلن الحوثيون عن مسؤوليتهم عن الهجوم الذي وقع يوم السبت بشكل فوري.

تجددت الهجمات بعد اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في طهران، مما أثار مخاوف جديدة من احتمال تحول النزاع إلى صراع إقليمي واسع النطاق.

استهدف الحوثيون أكثر من 70 سفينة من خلال إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة، مما أسفر عن مقتل 4 بحارة كما تمكنوا من الاستيلاء على سفينة واحدة وإغراق اثنتين منذ ذلك الحين. في الوقت نفسه، اعترض التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في البحر الأحمر صواريخ وطائرات مسيرة أخرى، أو سقطت قبل أن تصل إلى أهدافها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انهيار منزل من 4 طوابق في شبين الكوم بالمنوفية.. والبحث عن مفقودين أسفل الأنقاض (صور)