اعلان

تركيا تفكك شبكة تجسس سيبرانية تسرق بيانات وتبيعها لإرهابيين

تركيا
تركيا
كتب : وكالات

أفادت وكالة الأناضول، اليوم الثلاثاء أن جهاز الاستخبارات الوطني التركي فكك شبكة تجسس سيبرانية عالمية سرقت بيانات شخصية من آلاف الأفراد، بما في ذلك أولئك الموجودون في تركيا.

وفي عملية منسقة مع القيادة العامة للدرك التركي ومركز الاستجابة للحوادث السيبرانية الوطني، تحرك جهاز الاستخبارات الوطني بناءً على تحقيق قاده مكتب المدعي العام في أنقرة، وفقًا لمصادر أمنية.

المخابرات التركية تلقي القبض على 11 شخصا

وألقت المخابرات التركية، القبض على 11 شخصًا أعضاء في شبكة التجسس السيبرانية، بعد استيلائهم على بيانات شخصية في جميع أنحاء العالم بما في ذلك تركيا، وبيعها لمنظمات إرهابية.

وقد تبين أن شبكة التجسس لها امتدادات أجنبية، وشاركت بيانات شخصية استولت عليها مع كل من يطلبها بما في ذلك التنظيمات الإرهابية، كما تبين أن شبكة التجسس التي كانت الاستخبارات التركية تتعقبها لمدة طويلة، قدمت معلومات مهمة خصوصا للتنظيمات الإرهابية.

العمليات ضد شبكة التجسس لن تقتصر على الداخل التركي

وذكرت المصادر، أن العمليات ضد شبكة التجسس لن تقتصر على تركيا، بل ستطال امتدادات الشبكات في الخارج، مؤكدة أن جهاز الاستخبارات التركي سيواصل توسيع عملياته ضد شبكات التجسس السيبراني من أجل حماية البيانات الشخصية التي تعد بالغة الأهمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«مدبولي» ووزير التعليم يعلنان غدًا حلولًا جذرية لمشكلات المنظومة التعليمية