مصر تدين استمرار الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية.. وتحذر من سياسة الأرض المحروقة

علم مصر
علم مصر
كتب : وكالات

أعربت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية والهجرة يوم الأحد 1 سبتمبر الجاري، عن إدانتها لاستمرار الاعتداءات العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية، والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات من الفلسطينيين خلال الأيام الماضية.

مصر تدين استمرار الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية

كما استنكرت مصر بشدة الجهود الإسرائيلية المتواصلة لتوسيع نطاق المواجهات داخل الأراضي الفلسطينية، بما في ذلك الضفة الغربية والقدس الشرقية، ورفضت الاستخدام المفرط للقوة العسكرية وعمليات القتل غير القانونية، بالإضافة إلى تجريف الطرق وتدمير البنية التحتية المدنية والمنازل.

وأكدت ضرورة محاسبة إسرائيل على هذه الانتهاكات، مشددة على التزامها كقوة احتلال بحماية أمن السكان الفلسطينيين في الأراضي المحتلة، بدلاً من التصعيد المستمر وتأجيج الصراع.

أعادت مصر التأكيد على تحذيراتها بشأن مخاطر سياسة الأرض المحروقة، التي تهدف إلى تقويض جميع مقومات الدولة الفلسطينية المستقبلية وإزالة ما تبقى من أمل للشعب الفلسطيني في استعادة حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة على حدود يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وطالبت مصر الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي ومجلس الأمن باتخاذ موقف حازم لوقف هذه الممارسات غير الشرعية وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر توجه خطابا لمجلس الأمن بشأن تطورات سد النهضة الإثيوبي