الجيش الإسرائيلي يقرر تمديد العملية العسكرية في جنين بالضفة الغربية

الجيش الاسرائيلي في الضفة الغربية
الجيش الاسرائيلي في الضفة الغربية
كتب : وكالات

أفاد موقع 'واللا' العبري بأن الجيش الإسرائيلي قرر تمديد عمليته العسكرية في مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية، والتي انطلقت قبل 8 أيام.

وذكر الموقع أن القتال في مخيم جنين كان من المقرر أن ينتهي أمس، لكن الجيش الإسرائيلي قرر الاستمرار في العمليات طالما كانت هناك معلومات استخباراتية تشير إلى وجود نشاط إرهابي، وذلك بناءً على توجيهات وزير الدفاع يوآف غالانت.

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية قولها إنه في حال حدوث تصعيد، سيكون من الضروري إرسال قوات عسكرية إضافية إلى الضفة الغربية.

الجيش الإسرائيلي قرر تمديد العملية العسكرية

وأضاف الموقع أنه حتى الآن، قُتل حوالي 30 إرهابياً خلال الاشتباكات في المنطقة، وتم اعتقال نحو 30 فلسطينياً آخرين يشتبه في تورطهم في أنشطة إرهابية.

كما أشار إلى أن مقاتلاً من الكتيبة (906) قُتل وأصيب خمسة آخرون بجروح طفيفة ومتوسطة وفي الوقت الحالي، يعتزم الجيش الإسرائيلي تعزيز المنطقة بقوات عسكرية وأدوات هندسية، بالإضافة إلى وحدات خاصة من الاحتياط وقوات من مدرسة المشاة.

وفقًا للموقع، هناك رأي يشير إلى أنه في ظل التحذيرات المتزايدة، وفي حال حدوث تدهور أمني، قد تكون هناك عملية واسعة النطاق أخرى في الضفة الغربية على الأجندة.

وأضاف المصدر أن هناك مخاوف تتعلق بالكشف عن سيارات مفخخة ووقوع إطلاق نار في الشوارع، مما قد يستدعي نقل قوات إضافية إلى الضفة الغربية لتوسيع العمليات ضد البنية التحتية الإرهابية في مخيمات اللاجئين.

مكافحة الإرهاب

وكان الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام 'الشاباك' قد أعلنا في بيان مشترك يوم الأربعاء الماضي عن بدء عملية عسكرية 'لمكافحة الإرهاب' في مدينتي جنين وطولكرم بالضفة الغربية.

وبحسب الإحصائيات الفلسطينية، ارتفع عدد القتلى برصاص الجيش الإسرائيلي منذ بدء العملية العسكرية في الضفة إلى 34 فلسطينيًا، بينهم 19 في جنين، و8 في طولكرم، و4 في طوباس، و3 في الخليل، مما يرفع إجمالي عدد القتلى في الضفة منذ 7 أكتوبر إلى 685 قتيلاً.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً