بايدن يعلق على اغتيال السنوار

جو بايدن الرئيس الأمريكي
جو بايدن الرئيس الأمريكي
كتب : وكالات

صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن بأنه سيتحدث قريبا مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والقادة الإسرائيليين، لـ'تهنئتهم' باغتيال يحيى السنوار، ومناقشة إعادة الأسرى وإنهاء هذه الحرب للأبد.

وقال بايدن: 'سأتحدث قريبا مع نتنياهو والقادة الإسرائيليين لتهنئتهم، ومناقشة المسار لإعادة الرهائن إلى عائلاتهم، وإنهاء هذه الحرب مرة واحدة وإلى الأبد، والتي تسببت في الكثير من الدمار للأبرياء'.

تسوية سياسية توفر مستقبلا أفضل للإسرائيليين

وأضاف: 'هناك فرصة لليوم التالي في غزة بدون حماس في السلطة، وللتوصل إلى تسوية سياسية توفر مستقبلا أفضل للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء'. وتابع الزعيم الأمريكي: 'كان يحيى السنوار عقبة لا يمكن التغلب عليها لتحقيق كل هذه الأهداف. هذه العقبة لم تعد موجودة الآن، لكن لا يزال أمامنا الكثير من العمل'.

وأكد الجيش الإسرائيلي مساء يوم الخميس 17 أكتوبر 2024، اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة 'حماس' يحيى السنوار، بعد عام كامل من مطاردته. وقالت صحيفة 'يديعوت أحرونوت' إنه تم إجراء أول اختبار للحمض النووي وقد تأكد أن السنوار قتل في مواجهة في رفح الفلسطينية.

ومن جانبه، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن 'حماس' لن تحكم غزة بعد الآن، وذلك عقب مقتل يحيى السنوار.

هذا وانتقدت عائلات الرهائن الإسرائيليين نتنياهو، مؤكدة أن 'اغتيال زعيم حركة حماس يحيى السنوار هو إنجاز لكنه ليس انتصارا'.

WhatsApp
Telegram