اعلان

طائرات إسرائيلية تقصف مطار التيفور العسكري في سوريا

أرشيفية
أرشيفية

قال مصدر عسكري سوري أن مطار التيفور العسكري في ريف حمص الشرقي تعرض لقصف صاروخي مساء أمس الثلاثاء.

وقال المصدر العسكري في تصريح نقلته وسائل الإعلام السورية الرسمية قام "الطيران الإسرائيلي بعدوان جوي جديد على مطار التيفور من اتجاه منطقة التنف، وعلى الفور تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية، وأسقطت عدداً منها، في حين وصلت أربعة صواريخ إلى المنطقة المستهدفة، واقتصرت الأضرار على الماديات".

وأتهمت مصادر مقربة من القوات الحكومية السورية القوات الأمريكية التي تسيطر على منطقة التنف على الحدود السورية العراقية بأنها "سهلت مرور الطائرات الحربية الإسرائيلية التي قصفت مطار /التيفور/".

وأكدت المصادر "هذه ليست المرة الأولى التي يتم استهداف مواقع سورية من قبل الطيران الإسرائيلي وقدومه عبر مناطق شرق سورية حيث تعرضت مدينة الشيخ نجار الصناعية لقصف بداية شهر نيسان/أبريل الماضي لقصف جوي بطائرات إسرائيلية قدمت من مناطق شرق سورية التي تسيطر عليها القوات الأمريكية وقوات قسد".

وكانت مصادر مقربة من القوات الحكومية السورية قالت لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) في وقت سابق من أمس الثلاثاء إن " قصفاً صاروخي طال مطار التيفور العسكري 75 كم شرق مدينة حمص وخلف القصف أضرار مادية كبيرة".

وأكد المصادر أن "طائرات مسيرة شاركت في القصف الذي طال المطار وتم اسقاط عدداً منها".

من جانبه، قال مصدر في المعارضة السورية أن مطار /التيفور/ العسكري يعتبر أبرز القواعد الإيرانية في سورية وما تم استهدافه اليوم هو مقرات ومستودعات للقوات الإيرانية".

يشار إلى أنه تم استهداف مطار التيفور عدة مرات كان اخرها في شهر أبريل الماضي من جانب اسرائيل بحسب تقارير إعلامية. .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً