اعلان

لعق الأضرحة و الموت في سبيل الله.. الجهل الشيعي بوباء كورونا يتسبب في إبادة إيران

كورونا فى ايران
كورونا فى ايران
كتب : سها صلاح

مركز تفشي وباء كورونا في إيران ، 'قم'، وهي مدينة دينية تضم العديد من الأضرحة،يظل الوصول إلى الأضرحة مفتوحًا حيث تشير بعض التقارير إلى أن عدد القتلى في إيران بالمئات، بسبب تفشي الفيروس بينهم

وتُظهر مقاطع فيديو منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي الإيرانيين وهم يقبلون الأضرحة الشيعية ويلعقوها، معلقين بذلك أن الموت بهذا الفيروس شهادة في سبيل الله أثناء تأدية واجبهم الديني.

قال أحد الرجال وهو يصور نفسه في ضريح 'فاطمة معصومة' بمدينة قم ، 'توقفوا عن تخويف الناس كثيراً بهذا الفيروس فلا يستطيع الوباء أن يقترب من الأضرحة أنها محصنة.

وفي سياق متصل، حث ممثل المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي الإيرانيين في قم على زيارة الضريح ووصفه بأنه 'مكان للشفاء'، قائلا: 'نعتبر هذا الضريح المقدس مكانًا للشفاء. هذا يعني أنه يجب على الناس القدوم إلى هنا للشفاء من الأمراض الروحية والجسدية '.

كما يظهر مقطع فيديو من مدينة مشهد رجلاً يلعق ضريح الإمام رضا قائلاً: 'لقد جئت للعق ضريح الإمام رضا حتى أتعرض لهذا المرض وأسمح للآخرين بزيارة الضريح براحة البال، وقد تم اعتقال الرجل لاحقًا ، وفقًا لوكالة فارس الإيرانية للأنباء.

فيما أعلنت وزارة الصحة الإيرانية اليوم ان عدد القتلى بسبب فيروس كورونا ارتفع الى 54 مع إصابة 978 شخصا. قد يكون عدد القتلى الفعلي أعلى بكثير ، حيث ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية يوم الجمعة أن 210 أشخاص على الأقل لقوا حتفهم بسبب الفيروس.

واتُهمت ايران بإخفاء المعلومات وعدم الإبلاغ عن العدد الفعلي للعدوى والوفيات ، مع احتمال أن يصل العدد الفعلي للعدوى إلى أكثر من 10،000 شخص.

ورفع وزير الصحة الإيراني سعيد ناماكي إلى الرئيس حسن روحاني شكوي ، قائلاً إن على مسؤولي الوزارة 'البحث ليل نهار للعثور على أقنعة من التجار والمهربين ، بأسعار مرتفعة للغاية' ، وفقًا لإذاعة فاردا.

تم إغلاق المدارس والجامعات في جميع أنحاء البلاد لعدة أيام ويتم إلغاء الأحداث الرياضية والحفلات الموسيقية ، وفقا لوكالة تسنيم الإيرانية للأنباء.

WhatsApp
Telegram