المشرف العام على التحرير داليا عماد

هنا الزاهد: كواليس "الغسالة" ممتعة وأحببت العمل مع أحمد حاتم.. "باربي" سأهديه للراحل طلعت زكريا (حوار)

أهل مصر
هنا الزاهد
هنا الزاهد
اعلان

• التزمنا بالإجراءات الإحترازية في الفيلم

• العمل بعيد عن "قصة حب" تمامًا

"عايدة" فتاة شابة تجد نفسها داخل آلة زمن على شكل غسالة. يحاول الشخص الذي يحبها بتغيير الماضي كي يكسب قلبها لتجد نفسها داخل مغامرة. هكذا ظهرت هنا الزاهد في أحدث أفلامها "الغسالة"، والذي عُرض في عيد الأضحى الماضي بنسبة حضور 25% ليصبح هذا العمل هو الثاني لها مع أحمد حاتم، بعد فيلم "قصة حب" الذي حقق نجاحًا كبيرًا عند عرضه في التليفزيون حيث أنه لم يحقق ايرادات كبيرة عندما عُرض في دور السينما. ألتقت "أهل مصر" مع الفنانة هنا الزاهد للحديث عن فيلم الغسالة وكواليسه ورأيها في عرضها بهذا التوقيت وبعض الأمور الأخرى. إليكم نص الحوار في السطور التالية.

حدثينا عن تجربتك في فيلم "الغسالة"..

هي تجربة مختلفة تمامًا عن فيلم "قصة حب"، وقصته جذبتني جدًا لأن الفيلم مختلف تمامًا عن ما قدمته من قبل، كما أنني ألعب دور فتاة تدعى "عايدة" لها شكل مختلف عن ما عرفني به الجمهور في أعمالي السابقة ولها مشاعر مختلفة.

نعم تظهرِ في الفيلم بشعر لونه بني..

بالفعل، ولكن أنا شعري في الطبيعة أصفر وأحبه هكذا ولكن يجب أن أغير من شكلي في أعمالي، وهذا ما حدث في دور عايدة.

هنا الزاهد

ما الذي جذبك في العمل؟

فيلم "الغسالة" مثلما ذكرت مختلف عليِ وكذلك ينتمي لنوعية أفلام الخيال العلمي والفانتزيا هذا بجانب الحس الكوميدي.

وكيف كانت كواليس التصوير؟

الكواليس مع أحمد حاتم ومحمد سلام وباقي طاقم العمل ممتعة للغاية، كما أن الفيلم قدمنا به مجهودًا كبيرًا ولهذا أتمنى نجاحه، حيث أننا بعد أن بدأنا تصوير بفترة حدث انتشار فيروس كورونا المستجد ولهذا كان هناك إرهاق في محاولة الحد من التجمعات والألتزام بالأساليب الوقائية.

ما رأيك في أن البعض ظن أن "الغسالة" هو الجزء الثانِ لفيلم "قصة حب"؟

نعم رأيت هذه التعليقات، ولكن فيلم "الغسالة" بعيد كل البعد عن فيلم "قصة حب"، ولكن أعتقد أن السبب هو تعاوني الثاني مع الفنان أحمد حاتم.

وكيف تريِ التعاون مع أحمد حاتم للمرة الثانية؟

أحببت العمل مع أحمد حاتم كثيرًا، فهو مجتهد وموهوب، كما أنني عندما وقفت أمام حاتم سواء في فيلم "قصة حب" أو "الغسالة" لا أشعر بأنني أقف أمام الكاميرا وأشعر أنني على طبيعتي.

هنا الزاهد

هل الوقوف أمام محمود حميدة صعبًا؟

شعرت برهبة فهو فنان كبير ذو قيمة، ورغم أنه لم تجمعني مشاهد كثيرة بالفنان محمود حميدة إلا أن أصعب مشهد في الفيلم بالنسبة لي كان معه.

علمت أنه كان ينصحك في الكواليس؟

كان يعلمني الشعر وقراءة اللغة العربية في كواليس تصوير فيلم "الغسالة"، وأنا ممتنةوله كثيرًا.

ما هي قصة فيلم "باربي"؟

فيلم "باربي" كانت فكرة الفنان الراحل طلعت زكريا، وهو حاليًا في مرحلة الكتابة وعندما يتم الإنتهاء من كتابته سأبدأ في تصويره، وسيكون إهداء لروح طلعت زكريا، والفيلم من إنتاج شركة سنيرجي، وليس للأطفال فقط مثلما ظن البعض فهو لجميع الفئات.

هنا الزاهد

هل سيكون هناك عمل يجمعك بزوجك أحمد فهمي قريبًا؟

إذا قُدمت لنا قصة تناسب تواجدنا سويًا فلما لا؟ فنحن لسنا ضد هذا الأمر، والدليل على هذا تقديمنا مسلسل "الواد سيد الشحات" الذي قدمته مع أحمد وأكرم فهمي ولاقى نجاحًا كبيرًا.

وهل هناك أعمال أخرى قريبًا؟

تعاقدت على عمل تليفزيوني ومازال في مرحلة التحضير ولكن لن أفصح عن تفاصيله حاليًا.

عاجل
عاجل
الزمالك يعلن انسحابه من مواجهة الأهلي في دوري شباب 99