اعلان

"بين الأهلي والزمالك محتارة والله".. نهائي أفريقيا يُحي ذكرى رحيل "الشحرورة" (فيديو)

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : عزة رخا

تحل اليوم الخميس الموافق 26-11-2020، ذكرى وفاة النجمة الراحلة الشحرورة صباح، وهي واحدة من أشهر نجمات زمن الفن الجميل، وإحدى أيقونات الفن العربي، وواحدة من الأيقونات اللبنانية.

وتأتي ذكرى وفاة الشحرورة هذا العام بالتزامن مع حدث كبير، هو نهائي القرن بين الأهلى والزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا المقرر لها التاسعة مساء غداً الجمعة، على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

ومن قديم الأزل، كانت مباراة الأهلي والزمالك تحظى باهتمام خاص، ويوليها الجمهور أهمية مختلفة وينتظرها بشغف العاشق الولاهان، الأمر الذى دفع صباح للبحث عن أغنية تجسد التنافس بين عملاقي القاهرة، للحد من نغمة التعصب التي استشعرتها بين جمهور الناديين، ليقوم الشاعر حسين السيد والموسيقار محمد عبد الوهاب لتقديم أغنية 'بين الأهلي والزمالك محتارة والله'.

وتضمنت الأغنية الحديث عن حب الأهلي والزمالك لدى المصريين، واصفة الحيرة التي تعتلي وجوههم، وكيف أن حب أحد الناديين يشعل صراعا بين الأسرة الواحدة، ثم يتحول لحب ومودة.

وتعد أغنية صباح 'محتارة والله'، هي أول أغنية دفعت للتوافق ونبذ التعصب بين جمهور الأهلى والزمالك منذ قديم الازل ولاتزال هي الاغنية المفضلة لعشاق الناديين مع كل قمة محلية أو أفريقية.

ويستعد ناديي الأهلي والزمالك لمواجهة القرن، حيث يتقابل الفريقين غدا الجمعة، في تمام التاسعة مساءً، بنهائي دوري أبطال أفريقيا.

يقام اللقاء على ملعب ستاد القاهرة الدولي، بدلا من ستاد برج العرب بالإسكندرية الذي كان مقرر له، وتم نقله بعد طلب من الاتحاد المصري بسبب حالة الطقس في الإسكندرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما