المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

من إهانة نجوم الصف الأول للمجاميع.. 9 أزمات لمحمد سامي في مسيرته الفنية

أهل مصر
أزمات محمد سامي مع الفنانين
أزمات محمد سامي مع الفنانين

أزمة كبيرة دخل فيها المخرج والسيناريست محمد سامي، خلال الأيام الماضية؛ بسبب وقف الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية التعامل معه، وذلك وسط تكهنات كثيرة حول السبب وراء هذا القرار، هل لإعلانة عن عمل يجمعه بالفنان محمد رمضان في رمضان 2022 من خلال الإعلامية بسمة وهبة، قبل أن تكشف الشركة عن تفاصيلة؟ أم للمشاكل التي واجهها مسلسله الرمضاني الماضي "نسل الأغراب" الذي خاض بطولته الفنانان أمير كرارة، وأحمد السقا.

المخرج والسيناريست محمد سامي، منذ ظهوره على الساحة الفنية، وهو دائم في إثارة الجدل، وصناعة الأزمات سواء مع الفنانين أو المنتجين، وكثير من الصناع اشتكوا من طريقته في التعامل معه داخل لوكيشن التصوير، إلى أن اتخذت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية موقفًا معاديًا له لأول مرة، "وقف محمد سامي" عن العمل.

وخلال السطور التالية يقدم "أهل مصر"، أبرز أزمات المخرج والسيناريست مع الفنانين والمنتجين:

محمد سامي وغادة عبدالرازق

الفنانة غادة عبد الرازق، كانت أولى محطات خلافات المخرج محمد سامي الفنية، فمنذ بدأه لكواليس تصوير مسلسل "حكاية حياة"، وانتشرت الأخبار عن خلافات كبيرة بينهما، حتى أنه اتهمها بمحاولة اقتحام شقته واستئجار عدد من البلطجية لضربه، وهو ما نفته بشدة في أكثر من لقاء تليفزيوني، وأكدت أنه اعتاد الإساءة للعاملين في المسلسل وعندما اعترضت تبادلا الاتهامات، ووصلت إلى حد تحرير المحاضر.

محمد سامي وهيفا وهبي

تأتي بعد ذلك الفنانة هيفا وهبي، ضمن قائمة خلافات محمد سامي، رغم الوفاق بينهما ونجاحهما في مسلسلهما الأول "كلام على ورق"، إلا أن انتشرت أخبار من داخل كواليس فيلم "ثانية واحدة" من بطولة هيفا وهبي، أنها الخلافات اشتعلت بين الفنانة ومحمد سامي، وتطور الأمر كثيرًا بسبب أسلوب الأخير وطريقته غير اللائقة في التعامل معها أمام فريق العمل، وصوته المرتفع بشكل دائم، وكذلك الشتائم التي يطلقها طوال الوقت، رغم أنها كانت تحذره أكثر من مرة إلا أنه لم يهتم، فحسمت موقفها، وأكدت له وللمنتج محمد السبكي أنه في حالة تجاوزه مرة آخرى سوف تترك العمل نهائيا، وهذا ما حدث، وتردّد أن هيفا وهبي طلبت حينها من إدارة قناة MBC استبعاد محمد سامي من لجنة التحكيم أيضًا، بسبب الخلاف بينهما.

محمد سامي ونسرين أمين

في موسم رمضان 2016، وقع خلاف بين الفنانة نسرين أمين، والمخرج محمد سامي، عقب عرض مسلسل "الأسطورة" للفنان محمد رمضان، وقال وقتها إن نسرين ممثلة درجة خامسة، وكانت تشعر بالغيرة من زوجته الفنانة مي عمر، والتي كانت تشارك في المسلسل، وتابع نصًا في تصريحات وقتها: "نسرين فاكرة نفسها نجمة بس هتفضل ممثلة درجة خامسة، لأن دي إمكانياتها وربنا خلق كل فنان عنده مستوى من الموهبة".

محمد سامي وياسمين صبري

وفي نفس العام، ونفس المسلسل، لم تسلم الفنانة ياسمين صبري، من أيدي محمد سامي، فخرجت وعبرت عن غضبها؛ بسبب تقليص دورها بمسلسل "الأسطورة" لصالح زوجته الفنانة مي عمر، ما جعلها تنسحب من تصوير بعض مشاهدها الأخيرة، ليخرج ويتهمها بالنفسنة والغيرة منها.

محمد سامي وشيرين عبدالوهاب

حسب اعترافاته، بأن خلافه مع الفنانة شيرين عبدالوهاب يمتد لأكثر من 10 أعوام؛ لأسباب لا يستطيع أن يفصح عنها، ولكنه وقتها كان صغيرًا في السن، ولا يدرك قيمة الأشياء الثمينة مثلها، مؤكدًا أنه يحبها كثيرًا ويتمنى أن يصالحها، ليعودا للعمل مع بعضهما من جديد.

محمد سامي وماجد المصري

ويدخل في قائمة خلافات محمد سامي الفنان ماجد المصري، الذي نشبت الأزمة بينهما بسبب مسلسل" كلام على ورق"، عندما خرج الأخير وقتها، وقال إنه غير راضِ عن العمل، ليرد عليه "سامي"، بأنه يغير من الفنان أحمد زاهر، خصوصًا بعد حصوله على جائزة أفضل ممثل، ليرد عليه "المصري" من جديد، برسالة قال فيها: "عيب".

محمد سامي والسبكي

في العاصمة اللبنانية بيروت، خلال تصوير أحد المشاريع الفنية، وقبل بدء تصوير مسلسل "ولد الغلابة" الذي خاض بطولته الفنان أحمد السقا، وقع محمد سامي في خلاف مع المنتج محمد السبكي، دون الكشف عن تفاصيل كثيرة حول هذا الخلاف، إلا أن "سامي" قال بعد ذلك إنهما أصدقاء، ومشاكلهما مضحكة جدًا، خصوصًا وأنه مثل ابنه، ولا يوجد أحد يتحدى ابنه.

محمد سامي وأنغام

آخر أزمات المخرج والسيناريست محمد سامي، قبل إعلان الشركة عن وقفه، كانت مع الفنانة أنغام، والتي كانت من المقرر أن تغني تتر مسلسله الرمضاني "نسل الأغراب"، إلا أنهما اختلفا، وانسحبت أنغام من غنائه ليحل محلها الفنان تامر حسني، وقال "سامي" إن أسباب الخلاف هي أنه أرسل رسالة لأنغام، وطلب منها تغيير أغنية المسلسل، وأرسلها أيضًا للشاعر أمير طعيمة، فغضبت منه، خصوصًا وأنه كان يريد الأغنية مثل "هموم جبلين" لمسلسل "جبل الحلال"، ولكنها رفضت تغيير اللحن وقبل اعتذارها عن العمل.

خلافات محمد سامي مع الكومبارس والمجاميع

لم تكن هذه خلافات محمد سامي الوحيدة، فانتشرت الكثير من الأقاويل حول خلافاته مع المجاميع الذي يشارك بهم في أعماله، والفنانين الصغار، لإهانتهم أمام الجميع.