المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

بعد أزمة رحمة حسن.. نجوم وقعوا في فخ عمليات النصب

أهل مصر
رحمة حسن
رحمة حسن

اتهمت الفنانة رحمة حسن المنتج هاني أسامة، بالمماطلة في رد مبلغ 40 ألف جنيه قالت إنه يدين لها به.

وقالت عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام إن أسامة يماطل ولا يريد أن يمنحها المبلغ.

وهناك أمثلة لعدد من الفنانين الذين تعرضوا للنصب نرصدهم في الآتي.

فنانين تعرضوا للنصب

خالد الصاوي

روى الفنان خالد الصاوي في ندوته بمهرجان الجونة العام الماضي، إنه تعرض للنصب من بعض منتجي أعماله الفنية، أولهم منتج مسلسل "هي ودافنشي" و منتج "شريط ٦" ومنتج أحد الإعلانات الدعائية التي نفذها منذ سنوات، الذي لم يعطه كامل أجره، وأكد خالد الصاوي أنه يلجأ للقضاء في كل مرة لاستعادة حقوقه، واصفا نفسه بأنه شخص لا ولن يسكت عن الظلم أبدا.

هيفاء وهبي

واجهت هيفاء وهبي من قبل أزمة مع منتج فني، بعدما حرر لها شيكات من دون رصيد بقيمة ثلاثة ملايين جنيه مقابل دورها في أحد الأعمال الدرامية، وتمكنت هيفاء من الحصول على حكم نهائيّ بحبسه.

هاني شاكر

تعرض هاني شاكر لعملية نصب على يد متعهد حفلات تونسي بعدما حصل على 6500 دولار لحجز فندق خاص لهاني شاكر، بجانب تذاكر السفر والقيام بـ3 حفلات في تونس، حتى حصوله على الموافقة اللازمة لتنظيم الحفلات وتحويل الأموال إليه، واتضح بعد ذلك أن الأمر كله عملية نصب محكمة تعرض لها شاكر، بعدما اكتشف أنه لا وجود لأيّ حفلات باسمه في تونس.

كريم محسن

واجه كريم محسن أزمة كبيرة على يد نصاب تولى مهمة تنظيم حفل لها في الإسكندرية، وكان الاتفاق أن يأخذ كريم خمسة آلاف جنيه بعد إمضاء العقد وخمسة آلاف آخرين قبل الحفل بأسبوع، والعشرة آلاف المتبقية صباح يوم الحفلة، وغير ذلك يعتبر العقد لاغياً، وحين رفض المنظّم دفع القسط الأخير، قرّر كريم إلغاء الحفل حتى يحافظ على حقوقه. ولكنه أبلغ باختطاف فريق العمل الخاص به وتلقى تهديداً بقتلهم إذا لم يلتزم الحفل، واضطر إلى أحياء الحفل ولم يحصل على باقي المبلغ.

حمادة هلال

كان حمادة هلال ايضاً من ضمن ضحايا النصب وهذه المرة كانت من إحدى الشركات، التي نظمت حملة دعائية لحفل في استاد القاهرة، من المقرر أن يقوم بإحيائه حمادة، وباعت الشركة عدد كبير من تذاكر الحفل للجمهور لكنها لم تخطر حمادة أو تتعاقد معه.

شيرين عبد الوهاب

ووقعت أيضا الفنانة شيرين عبد الوهاب ضحية لعملية نصب وفقدت ثروة قدرها نصف مليون دولار، دفعتها لنصاب ادعى أنه مواطن إماراتي، يعمل في مجال الاستثمار العقاري، وعرض مساعدتها على شراء شقة لها في مدينة دبي، ثمّ هرب إلى الهند.

عاجل
عاجل
الطقس غدا وخلال 72 ساعة.. غيوم نسبي والحرارة تصل ذروتها على هذه المناطق