المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

عمر كمال بعد قرار إحالته للتحقيق:"كنت بهزر.. ومقولتش ان مصر أرض وحشة" (فيديو)

أهل مصر
عمر كمال
عمر كمال

علق مطرب المهرجانات عمر كمال، على قرار إحالة للتحقيق، والذي صدر من نقابة المهن الموسيقية، بعد حفله الأخير الذي أحياه بموسم الرياض.

وقال عمر، بفيديو عبر حسابه على "إنستجرام": "النهاردة فوجئت زي كل الناس بمواقع وصفحات كاتبين إني أُحلت للتحقيق من قبل نقابة المهن الموسيقية بسبب اتهامات كتيرة منها إني أسأت لمصر وأهنت اسم مصر بطريقة مباشرة وغير مباشرة".

وأضاف عمر كمال: "أنا أهنت مصر في إيه؟.. هزاري مع الجمهور السعودي اتفهم غلط وكأن قلت إن السعودية أرض مقدسة ومصر لأ.. وخدوها اسقاط .. أنا مقولتش كدا ومش مسئول عن أي صفحة كوميك كتبت كدة.. وده فوتوشوب.. أنا قولت بهرج مع الجمهور السعودي .. وقولت تمور وحليب لأن السعودية معروفة بالتمر والقهوة العربي، وفي الحرم بيستقبلونا بالحليب".

A post shared by Omar kamal (@omarkamal.official)

واستكمل: "أنا مقولتش السعودية أرض مقدسة ومصر أرض وحشة.. السعودية على راسنا وبنحبها وبلدنا أشرف من الشرف.. ومحدش معاه فيديو يثبت إني بقول الكلام ده".

وأضاف: "الفنان عبدالحليم حافظ، كان عامل أغنية اسمها (قولوله)، ولما راح السعودية غير الكلمات الخاصة بالأغنية هناك وقال (روحوله روحوله المدينة) ويقصد بها النبي .. هنروح لعبد الحليم ونقوله أصل إنت كنت بتغني غزل ودلع في مصر وروحت هناك تغني أغاني دينية وموشحات.. لا طبعًا متتحسبش كدة، والموضوع كان هزار مع الناس.. أنا بحترم نفسي وبلدي والمسرح اللي أنا بكون واقف عليه، وكان الأولى الناس ترجعلي وتتأكد قبل ما توجهلي تهمة إني أسأت لبلدي".

واختتم حديثه: "أنا مستعد لأي تحقيق من نقابة الموسيقيين لتوضيح كل هذه الأمور".

وفي وقت سابق، كانت قد أصدرت نقابة المهن الموسيقية بياناً شديد اللهجة ضد مطرب المهرجانات عمر كمال بعد غنائه في حفل السعودية وتغير كلمات مهرجان بنت الجيران، ليغني :"اشرب تمور وحليب".

وقالت نقابة المهن الموسيقية في بيانها:"مصر وطن مُقدس ومُصان عرفت التوحيد قبل الأديان واستأمن الأنبياء على أرضها فكانت لهم ملاذ وأمان وأنارت للعالم مصابيح العلوم والفنون فاستنار حتى جاء بعض أبنائها الذين عاقوها فحاولوا إهانتها في كلامهم بقصد أو بغير قصد لكن مصر لا تُهان".

وتابع البيان: "حيث في آخر حفلات المطرب عمر كمال في المملكة العربية السعودية حينما سُأل عن سبب إستبدال كلمتي خمور وحشيش بتمور وحليب في أغنيته الشهيرة فقال أنا واقف على أرض طاهرة، علمآ بأن الفنان هاني شاكر طلب منه تغيير هذه الكلمات من قبل لخطورتها علي القيم والأخلاق وأنها تترسخ في وجدان النشئ".

وأضاف: "وعليه يستنهض الفنان هاني شاكر ونقابة المهن الموسيقية كل المصريين والقوى المدنية والشعبية والرقابية والتشريعية بمواجهة كل من يحاولون النيل من قداسة الوطن والعبث في مقومات وجود الفضيلة والأخلاق كلآ في موقعه والتصدي لكل ما هو مسف وردئ على الساحة الفنية وخطورته على مستقبل أجيال قادمة لها كل الحق في فن نظيف..لذلك قررت نقابة الموسيقيين إحالة المطرب عمر كمال إلي التحقيق بنقابة المهن الموسيقية للتحقيق فيما صرح به من كلمات تسيء إلى مصر وصدور القرار المناسب فور الإنتهاء من التحقيق".

اعلان
عاجل
عاجل
أمطار والحرارة 5 درجات.. الأرصاد توضح طقس الساعات المُقبلة