اعلان
اعلان

في ذكرى رحيل أحمد زكي.. أفلام تأرجحت بين "الإمبراطور" و"الزعيم" أشهرها "الحريف"

تعرف على أفلام أشعلت النار بين احمد زكي وعادل إمام... في ذكري رحيل النمر الاسود

أحمد زكي
أحمد زكي

تحل اليوم ذكرى رحيل النجم الراحل أحمد زكى، الذى يعد صاحب أهم بصمة في تاريخ السينما العربية، بفضل الأدوار التى جسدها طيلة مشواره وشكلت علامات هامة.

تميز الراحل بالعمل الجاد والصادق في كل مشهد من مشاهد أفلامه، وكان هناك تنافس كبير على القمة بينه وبين 'الزعيم' عادل إمام ونور الشريف، واستطاع 'الإمبراطور' أن يحصد الكثير من الجوائز على حساب منافسيه، وله العديد من المواقف في اختيار أفلامه وعدم رغبته في عمل مشروع مخصص لنجم آخر، إلا أنه كانت هناك أفلام تأرجحت بين النجمين، وانتقلت من أحدهما للآخر ولم تكن مكتوبة له منذ البداية.

فيلم البيه البواب

كانت هناك واقعة شهيرة تخص فيلم 'البيه البواب' لأن العمل كان مكتوبا لعادل إمام، ولم يرض عنه واعتبره سطحيا في كتابة الشخصية، وتم التواصل مع زكي ليكون بطل الفيلم، وهذا لم يعجبه في بداية الأمر، لكن سرعان ما غير رأيه، بعد مناقشة العمل مع صديقه الماكيير محمد عشوب.

فيلم الحريف

كان من المفروض أن يلعب أحمد زكي بطولة فيلم 'الحريف' لكن حدث خلاف بينه وبين المخرج الراحل محمد خان، ليستقر الأخير على الفنان عادل إمام ليجسد شخصية فارس، وعندما عرض الفيلم في دور العرض اتصل الراحل بالفنان عادل إمام ليبارك له على العمل المتميز في الفيلم.

آخر أعمال النمر الاسود

بعد مشوار فني طويل، وفي شدة مرضه، تحامل زكي على آلامه وقدم آخر أفلامه 'حليم' عن حياة العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، وكان الفيلم حلمه قبل سنوات طويلة واستطاع تحقيقه، إضافة إلى الكثير من الأحلام التي لم يمهله القدر لتحقيقها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل