اعلان

ذكرى ميلاد جورج سيدهم| تألق في «أضواء المسرح».. و«خيانة» أصابته بالشلل

جورج سيدهم
جورج سيدهم
كتب : ندى صدقي

تحل اليوم ذكرى ميلاد جورج سيدهم نجم الكوميديا إذ ولد في مثل هذا اليوم 28 مايو عام 1938، وشارك في العديد من الأعمال الفنية ومن أشهر أعماله مسرحية المتزوجون وفيلم الشفة من حق الزوجة.

جورج سيدهمجورج سيدهم

ذكرى ميلاد جورج سيدهم

انضم جورج سيدهم في بداية حياته الفنية إلى فرفة ثلاثي أضواء المسرح مع النجم سمير غانم والضيف أحمد والتي أسسها المخرج التليفزيوني محمد سالم وكانت من أشهر الفرق المسرحية والفنية أنذاك.

قدم جورج سيدهم مع فرفة ثلاثي أضواء المسرح العديد من الاسكتشات منها: 'دكتور الحقني، كتوموتو'، ثم انتقل نشاط الفرقة إلى المسرح وقدمت العديد من المسرحيات مثل 'طبيخ الملايكة، براغيت، مسرحية حواديت، فندق الأشغال الشاقة، كل واحد وله عفريت، الراجل اللي جوز مراته''.

كما قدم الفرقة فوازير رمضان وكانت أيضا من إخراج محمد سالم مثل فوازير ''ثلاثي أضواء المسرح، ثم فوازير وحوي يا وحوي''.

خيانة أثرت على جورج سيدهم

تعرض الفنان جورج سيدهم في سنوات حياته الأخيرة للإصابة بجلطة في المخ أثرت على حركته وكذلك نطقه وتردد أن السبب الحقيقي وراء ذلك المرض هو تعرضه للخيانة من شقيقه أمير سيدهم الذي كان يدير أموره المالية.

وروى مصدر مقرب من جورج سيدهم عن سبب إصابته بجلطة في المخ، قائلا: 'جورج كان يهتم بفنه وكان رقم واحد بحياته واستعان بشقيقه أمير ليتولى الأمور المالية بدلا منه وتفاجأ في أحد الأيام أن شقيقه أمير أخذ كل أمواله وغادر إلى الخارج فلم يتحمل جورج الخبر وأصيب بجلطة في المخ جعلته جليسا لسنوات طويلة على كرسي متحرك، وكذلك أثرت على مراكز النطق بالمخ'.

اعتزل جورج الفن عقب مرضه وظل يعيش حياته على الكرسي المتحرك حتى عام 2014 ليطل في إعلان مع سمير غانم وشيرين، وتوفي عام 2020.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موعد وصول سامسون أكينيولا للقاهرة بعد حل أزمته مع الزمالك (خاص)