اعلان

في يوم ميلاد دلوعة السينما.. زيجات في حياة شادية (فيديو)

أهل مصر
شادية
شادية

يصادف اليوم ذكرى ميلاد دلوعة السينما، النجمة الكبيرة شادية، حيث أنها من مواليد 8 فبراير عام 1931، والتي تعد من أهم وأعظم النجمات التي أنجبتهم السينما المصرية، فهي صاحبة الطلة والإحساس والصوت العذب، ورغم تقديمها الكثير للفن إلا أنها قررت الإعتزال في عمر الـ 50، حتى يظل يتذكرها جمهورها وهي في أحسن صورة، ثم ارتديت الحجاب، ورحلت عن عالمنا في 28 نوفمبر 2017، عن عمر ناهز 86 عامًا، بعد دخولها في غيبوبة تامة، إثر إصابتها بجلطة دماغية، نقلت على إثرها إلى أحد المستشفيات في القاهرة، وفارقت الحياة ولكنها ظلت خالدة في أذهان محبيها.

بدأت شادية مسيرتها الفنية بفيلم "أزهار وأشواك"، لكن انطلاقتها كانت عندما اشتركت في فيلم "المرأة المجهولة" لمحمود ذو الفقار عام 1959، ونجحت في تأدية أدوار البنت الدلوعة خفيفة الظل، لذلك أطلقوا عليها "دلوعة السينما"، وقدمت خلال مشوارها الفني أكثر من 150 فيلماً ومسرحية واحدة هي "ريا وسكينة" وأكثر من 500 أغنية وكان منها العديد من الأغاني الوطنية، أشهرها أغنية يا حبيبتي يا مصر.

شادية وعماد حمدي

زيجات شادية

ما لا يعرفه الجمهور عن شادية أنها تزوجت أربع مرات، وليست ثلاث، حيث أنه كان هناك زيجة سرية لا يعلم عنها الكثيرون، الزيجة الأولى كانت من الفنان عماد حمدي واستمر لمدة ثلاث سنوات.

والزيجة الثانية كانت من المهندس عزيز فتحي، وكان هناك خلافات كبيرة جمعت بين شادية وزوجها الثاني عزيز فتحي، واستمرت عاما كاملا في المحاكم، هي تطالب بالطلاق وهو يطالب ببيت الطاعة، وفي النهاية انتهى الخلاف بأنهما اتفقا على أن تتنازل شادية عن مستحقاتها من مؤخر صداق ونفقة مقابل إنفصالها.

وقالت ناهد شاكر ابنة شقيقها بعد وفاة شادية، خلال لقائها في برنامج "هنا العاصمة" عن الزيجة السرية: "عمتي كانت متزوجة من مصطفى أمين، وهو الزوج الثالث في حياتها، بعد عزيز وقبل صلاح ذو الفقار".

شادية وصلاح ذو الفقار

أما الزيجة الرابعة كانت من الفنان صلاح ذو الفقار، والتي حملت منه ثلاث مرات، ولكنها كانت تفقد جنينها في كل مرة، وهذا ما أثر عليها كثيراً حيث أنها كانت تحلم بالأمومة ولكنها لم تحققها، ثم انفصلت عنه بعام 1969.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً