اعلان

شعبان الحاوي: نقل معارض السيارات خارج الكتلة السكنية يكبد أصحابها خسائر كبيرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : مي طارق

قال شعبان الحاوي، رئيس مجلس إدارة شركة الحاوي للتجارة، عضو رابطة تجار السيارات، وأحد الموزعين المعتمدين للعلامات التجارية في مصر، إن قرار نقل معارض السيارات خارج المناطق السكنية غير منطقي على الإطلاق خلال الفترة الحالية، خاصة أن سوق السيارات يشهد حالة من الارتباك غير مسبوقة، نتيجة التداعيات السلبية لانتشار فيروس كورونا.

وأضاف «الحاوي» لـ« أهل مصر»، أنه على الرغم من أن الدولة المصرية تستهدف إنشاء مدينة سيارات جديدة ضخمة، مثل الدول الأوروبية المتقدمة، إلا أنها تحتاج إلى وقت كبير لاستكمال التجهيزات اللازمة لنقل المعارض إليها، وإخلاء جميع المناطق السكنية من معارض السيارات دون تكبدهم لخسائر كبرى.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة الحاوي، أنه من الصعب تنفيذ إخطارات نقل المعارض دون أن تحدد الحكومة الأماكن البديلة لنقل صالات العرض إليها، نظرًا لأن تكاليف النقل ستساهم في زيادة الأعباء المالية على عاتق أصحاب تلك المعارض.

وأشار «الحاوي» إلى أن الأحياء والمجالس المحلية لم تضع أليات تنفيذ وخطة واضحة لنقل المعارض خارج الكتل السكنية، ولم تراعي ذلك أثناء إرسال تلك الإخطارات لأصحاب المعارض.

يذكر أن، وزارة التنمية المحلية أخطرت عدد من معارض السيارات بإخلاء معارضهم خارج المناطق السكانية، في مدة أقصاها 6 أشهر، وفقًا للكتاب الدوري رقم 100 لسنة 2021 باتخاذ الإجراءات القانونية حيال معارض السيارات المرخصة وعدم تجديد الرخص المؤقتة لمعارض السيارات داخل الكتلة السكنية، وفي حالة عدم التنفيذ سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً