اعلان

ننشر أول فيديو لـ عقار روض الفرج المنهار.. استخراج جثتين وإنقاذ طفل من تحت الأنقاض

التقطت عدسة 'أهل مصر' أول فيديو من داخل عقار روض الفرج المنهار، والذي أسفر عن مصرع زوج وزوجته وإصابة طفلهما وشخص آخر. وتمكنت قوات الحماية المدنية من انتشال جثث الضحايا ونقلهم إلى مشرحة المستشفى، والمصابين إلى مستشفى معهد ناصر لتلقي العلاج.

وقال جمال شفيق، شاهد عيان وصاحب المنزل المجاور لعقار روض الفرج المنهار، إن العقار شهد في يناير الماضي، حادثا مأسويا؛ حيث سقط سقف المطبخ بالدور الأول على الأرضي، ما أدى إلى إصابة طفلة تدعى 'منى' بكسر في القدمين وتم إنقاذها من قبل أهالي المنطقة.

وأضاف شاهد العيان، أنه بعد الحادث حضر رجال الحي بالقاهرة وأصدروا قرارًا بتنكيس المنزل، إلا أن صاحب العقار أهمل ذلك نظرًا لصعوبة حالته المادية.

وتابع 'جمال'، أن العقار مكون من 4 طوابق ومالكه يدعى 'محمد درويش' 50 عاما، ولدية زوجة وولدين، وأن العقار انهار في الثامنة من مساء أمس الأحد، وأسفر الحادث عن مصرع صاحب العقار وزوجته 'ياسمين' وإصابة طفلها الأصغر 'أحمد' 12 سنة، وإصابة شخص آخر كان مقيما بالطابق الرابع بالعقار.

واستكمل شاهد العيان، أن الحماية المدنية انتشلت جثة السيدة أمس من أسفل العقار وطفلها المصاب وتم نقلها إلى مشرحة المستشفى، والطفل إلى مستشفى معهد ناصر، وفي ظهر اليوم الأحد، تمكنت قوات الإنقاذ من انتشال جثة صاحب العقار وجار نقله إلى المشرحة.

وفرض رجال أمن القاهرة كردونا أمنيا بمحيط عقار روض الفرج المنهار، وقاموا بإخلاء عدد من العقارات المجاورة خشية وجود أي خطر على قاطنيها.

وقامت شركة الكهرباء بالقاهرة، بفصل التيار الكهربائي عن موقع الحادث بمنطقة روض الفرج، كما تم فصل الغاز الطبيعي عن المنطقة لتسهيل عمليات القيام برفع الأنقاض؛ ومنعًا لنشوب حريق وإزالة أى معوقات لرجال الحماية المدنية والمباحث الجنائية لمعاينة الحادث.

وتلقت عمليات إطفاء القاهرة، بلاغًا بانهيار جزئي لعقار بحارة متفرعة من شارع جزيرة بدران بروض الفرج، ووجود أشخاص أسفل الأنقاض، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن، وتم فرض كردون أمني بمحيط منطقة البلاغ، وتم استخراج جثتين وطفل مصاب من أسفل أنقاض العقار المنهار المكون من طابقين وأرضي، وتم تحرير محضر ونقل المتوفين إلى المشرحة، والمصابين للمستشفى لإسعافهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً