العقوبة المتوقعة للمتهم بتصوير طفل الشيشة بقنا.. خبير قانوني: يواجه تهمة الشروع في القتل

طفلة
طفلة

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، صورًا لطفل يبلغ من العمر 4 سنوات، يُدعى «أدهم محمد»، وهو يُدخّن الشيشة وبجواره آلة حادة، ما أثار حالة من الغضب بين الرواد الذين اعتبروا ذلك وسيلة جديدة لنشر العنف.

وفى هذا السياق قال أيمن محفوظ، محامي وخبير قانوني، إن المتهم يواجه سلسلة من الاتهامات، أولها تعريض حياة طفل للخطر، وطبقا لنص المادة 96 من قانون الطفل فإن العقوبة تكون الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وغرامة تصل إلى 5 آلاف جنيه، أو بإحدي هاتين العقوبتين.

وتابع الخبير القانوني فى تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أن المتهم يواجه أيضا عقوبة حيازة وتعاطي المخدرات وعقوبتها السجن المشدد وغرامة تصل إلى 50 ألف جنيه، وكذلك بنشر الفيديو يكون خاضعا لتأثيم قانون الانترنت الجديد بتهمة هدم القيم الأسرية، وعقوبتها تصل إلى ثلاث سنوات وغرامة 300 ألف جنيه، وتتعدد العقوبات بتعدد الأفعال المؤثمة.

ووجه «محفوظ» إلى المتهم تهمة الشروع في القتل للطفل المسكين، لأن تدخين المخدرات في تلك السن هو محاولة لإزهاق روحه، ولفت أن تلك العقوبات تكون رادعا لكل من يحاول التجني على الأطفال الصغار، بذلك الشكل الوحشي عديم الإنسانية.

النيابة تطلب باستدعاء المتهم

وأمرت النيابة العامة في نقادة، جنوب محافظة قنا، اليوم، باستدعاء أسرة الطفل "أدهم محمد"، بعد تداول صورة على صفحات السوشيال ميديا وهو يمسك الشيشة وبجواره آلة حادة؛ للتحقيق معهم في الواقعة.

وكلف الدكتور حسين الباز، وكيل وزارة التضامن في قنا، أمس فريق التدخل السريع؛ لفحص واقعة "طفل الشيشة" وإنقاذه بعد تداول صور من قبل رواد السوشيال ميديا عبر موقع "فيس بوك" للطفل أدهم محمد، وهو يدخن الشيشة وبجواره آلة حادة.

وكانت «أهل مصر» قد تواصلت مع محمد صابر والد «طفل الشيشة» المقيم بمحافظة أسوان، والذي أعرب عن غضبه الشديد بعد انتشار صور نجله، مستغيثًا بالجهات الحكومية المعنية بإنقاذ نجله من البلطجة والضياع، موضحًا أنه منفصل عن زوجته وهي تُقيم حاليًا في "نقادة" بمحافظة قنا والطفل بحوزتها، وأنه لن يوافق على ضياع مستقبل نجله.

وأكد «صابر»، أنه تفاجأ بتداول صور نجله، لافتًا إلى أنه وجه استغاثة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بالجهات المسؤولة المعنية لإنقاذ نجله، مشيرًا إلى أنه قام برفع قضية ضد طليقته لإهمالها في نجله، وتابع قائلًا: «الرجاء اتخاذ اللازم تجاه الأم وزي ما بتحاسبوا الراجل حاسبوا الأم، وأنا عايز ابني لأنه كدة هيطلع بلطجي وبيشرب مخدرات، انقذوا مستقبل طفل».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً