اعلان

حيثيات إحالة مودة الأدهم إلى محكمة الجنايات

مودة الأدهم
مودة الأدهم

أحالت نيابة شمال القاهرة الكلية، اليوم، فتاة التيك توك مودة الأدهم، إلى محكمة الجنايات، على خلفية التحقيقات التي جرت معها في القضية المسماة إعلاميا بالاتجار بالبشر.

وجاء قرار النيابة فى إطار حرصها على الدعوى الجنائية وتحقيق الردع فى القضايا المتعلقة بالشباب والفتيات بشكل عام، وتمس الرأى العام بشكل خاص، ومنها قضايا مشاهير التيك توك.

وجاء قرار إحالة مودة الأدهم إلى محكمة الجنايات، في ذات اليوم المقرر عرضها على المحكمة المختصة للنظر في أمر تجديد حبسها على ذمة التحقيقات، خشية صدور قرار آخر من المحكمة بشأنها، واستعملت النيابة العامة حقها القانوني في إحالة المتهمة إلى المحاكمة الجنائية، إبان فترة حبسها احتياطيا.

قررت نيابة شمال القاهرة، في وقت سابق، تأجيل نظر أمر تجديد حبس مودة الأدهم في اتهامها بقضية الاتجار بالبشر لجلسة 14 مارس الماضي، قبل أن تتفاجأ مودة الأدهم ودفاعها، اليوم الأحد، باستصدار قرار من النيابة العامة بإحالتها إلى محكمة الجنايات.

وكانت محكمة مستأنف الاقتصادية، قضت الثلاثاء قبل الماضي، ببراءة حنين حسام و2 آخرين من اتهامهم بالتحريض على الدعارة، وقضت بإلغاء حبس مودة الأدهم وأحمد سامح وتأييد تغريم كل منهم 300 ألف جنيه عن تهمة نشر فيديوهات فاضحة.

وأسندت نيابة الشؤون المالية والتجارية برئاسة المستشار علي الدين حسن، للمتهمين، أنه في غضون عامي 2019، و2020، بدائرة قسم شرطة الساحل بمحافظة القاهرة، اعتدت المتهمتان الأولى والثانية على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري؛ بأن قامت الأولى بنشر صور ومقاطع مرئية مخلة وخادشة للحياء العام على حساباتها الشخصية على شبكة المعلومات، وقامت الثانية بالإعلان عن طريق حساباتها على شبكة المعلومات لعقد لقاءات مخلة بالآداب عن طريق دعوة الفتيات البالغات والقصر على حد سواء إلى وكالة أسستها عبر تطبيق التواصل الاجتماعي المسمى "لايكي" ليلتقوا فيها بالشباب عبر محادثات مرئية مباشرة، وإنشاء علاقات صداقة مقابل حصولهن على أجر يتحدد بمدى اتساع المتابعين لتلك المحادثات التي تذاع للكافة، دون تمييز وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأشارت إلى أن المتهمة قامت بإنشاء وإدارة واستخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات تهدف إلى ارتكاب الجريمة موضوع الاتهام السابق وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً