اعلان
اعلان

بعد استشهاده في الاختيار 2.. من هو النقيب أحمد سمير الكبير ضابط العمليات الخاصة؟ (صور)

النقيب الشهيد أحمد سمير الكبير
النقيب الشهيد أحمد سمير الكبير

عرضت الحلقة العاشرة من مسلسل الاختيار2، اليوم الخميس، مشهد استشهاد أحد ضباط العمليات الخاصة بقطاع الأمن المركزي، وهو النقيب أحمد سمير الكبير، خلال مداهمة أحد أوكار الخلايا الإرهابية التي يختبيء بها أحد المتهمين بقتل الشهيد محمد مبروك، ضابط الأمن الوطني.

النقيب الشهيد أحمد سمير الكبير، الضابط بإدارة العمليات الخاصة بقطاع الأمن المركزي، من أسرة متوسطة لأب موظف وأم طبيبة، يكبره شقيقه «عبدالله» ضابط بالقوات المسلحة، متزوج ولديه من الأبناء محمد وعمر، استشهد بتاريخ 21 من نوفمبر من 2013، متأثرا بإصابته بطلق ناري في الرقبة خلال مداهمة بؤرة إرهابية بمحافظة القليوبية، لضبط أحد قتلة المقدم الشهيد محمد مبروك.

شيرين رأفت، أرملة النقيب الشهيد، نعت زوجها سابقا وهى تردد:'حسبي الله ونعم الوكيل، ربنا ينتقم من القتلة، الشهيد كان أحسن إنسان في الدنيا، ولازم طبعا ربنا يختاره، كان بيقول إمتى دوري وأبقى شهيد؟ أقوله وأنا هعمل إيه؟، يقولى: أنتِ يا حبيبتي هتعيشى وهتكمّلى، ولادى هيتربوا أحسن تربية، وربنا معاكم'.

فيما استقبلت الدكتورة ماجدة الملا، والدة النقيب أحمد سمير، نبأ استشهاده قائلة: 'لا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم أجرني في مصيبتي، و اخلفنى خيرًا منها، والحمد لله، إنا لله و إنا إليه راجعون، راضية طبعًا، هو في حد يطول إن ابنه يكون شهيد، الله يختار الشهداء بعناية'.

وأوضحت والدة الشهيد: كان بينزل يصلي الفجر حاضر في الجامع، ولما جوزي مات كان أحمد في تانية إعدادي وكنت بربيه هو وأخوه عبد الله، كنت بقول لأحمد: أنا هموت ومَحَدّش هيحس بيّا، ويقولى: يا ماما يمكن أموت قبلك'.

وزارة الداخلية نعت الشهيد أحمد سمير الكبير، في بيان رسمي لها، قالت فيه «استشهد النقيب أحمد سمير محمود الكبير، من قوة قطاع المحور للعمليات الخاصة بالأمن المركزي، حال إشتراكه في مأمورية إستهدفت عناصر إرهابية تكفيريي، وذلك في إطار ملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة في إغتيال الشهيد المقدم محمد مبروك الضابط بقطاع الأمن الوطني».

تابع بيان الداخلية موضحا: «لقد قامت مأمورية شارك بها قوات من العمليات الخاصة بالأمن المركزي بالتنسيق مع الأجهزة الامنية بمديرية أمن القليوبية وقطاع مصلحة الأمن العام وقطاع الأمن الوطني، وحال إستهداف أحد الأوكار المختبئ بها تلك العناصر قاموا بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاه القوات التي بادلتهم وأسفر ذلك عن إستشهاد النقيب أحمد سمير محمود الكبير، الضابط بالإدارة العامة للعمليات الخاصة بقطاع الأمن المركزي، وتمكنت القوات من ضبط 2 من العناصر المستهدفة، وتقوم الأجهزة الأمنية بمواصلة جهودها لضبط وملاحقة تلك العناصر الإرهابية».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل