اعلان

الشيخ «يعقوب» للمحكمة: «خُطبي لله وأتوجه إليه بكلماتي وأكيد أثرت في السامعين»

الشيخ يعقوب في المحكمة
الشيخ يعقوب في المحكمة

قال الشيخ محمد حسين يعقوب، أمام محكمة الجنايات المنعقدة بطرة، خلال الإدلاء بشهادته في قضية "داعش امبابة"، إنه يعمل جاهدا ويدعو الله أن تصل دعوته إلى الناس.

تابع الشيخ "يعقوب" قائلا: «حين أتكلم مثلا "لماذا لم تصلي" يدفع ذلك الكثير للصلاة، وحينما أقف على المنبر فلا أشعر بمن أمامي، خطبي لله، وأتوجه إليه بكلماتي وليس إلى الناس».

وردا على سؤال المحكمة إلى الشيخ يعقوب حول تأثر المواطنين بما يقوله ويذكره في خطبه ودروسه، أكد الداعية الإسلامي "يعقوب" قائلاً: "أكيد أثّرت عليهم"، وأشار "أنا أكتر واحد قال للناس صلوا على النبي".

واستهل الشيخ "يعقوب" حديثه أمام المحكمة، شارحا أفكاره، وذكر بأن الناس في الدين يُقسمون لفئتين بين "علماء وعُباد"، مشيرا إلى أنه ورث من والده وجده هذا المجال الدعوي.

تستأنف محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، والمنعقدة بمجمع محاتكم طرة، اليوم الثلاثاء، محاكمة 12 متهما في القضية المسماة إعلاميا بـ«خلية داعش امبابة».

وأسندت النيابة للمتهمين تولى قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل