اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم 187-10-2021.. استئناف محاكمة المتهمين بواقعة "السجود للكلب" ومحاكمة أيمن بهجت قمر.. الأبرز

دفتر أحوال المحاكم .. استئناف المتهمين بواقعة "اسجد للكلب" ومحاكمة أيمن بهجت قمر.. الأبرز

واقعة السجود لكلب
واقعة السجود لكلب
كتب : أهل مصر

تنظر محاكم القاهرة والجيزة صباح اليوم عددا من القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام منها استئناف المتهمين بواقعة 'اسجد للكلب'، ومحاكمة أيمن بهجت قمر بالتهرب من الضرائب.

استئناف المتهمين بواقعة "اسجد للكلب"

تنظر محكمة مستأنف المحكمة الاقتصادية، اليوم الإثنين، جلسة استئناف المتهمين على حكم حبسهم بواقعة 'اسجد للكلب'.

وقضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، بمعاقبة طبيبين وموظف في واقعة 'اسجد للكلب' بالحبس سنتين مع الشغل وتغريم كل منهم 100 الف جنيه كما قضت المحكمة بإلزامهم بأن يؤدوا للمجني عليه 20 ألف جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت.

وبرأت المحكمة المتهمين من تهمتي التعدي على القيم الأسرية للمجتمع واستخدام حسابات على مواقع التواصل لارتكاب الجرائم المسندة لهم

كان النائب العام، أمر بإحالة ثلاثة متهمين محبوسين؛ طبيبين وموظف بمستشفى خاص، للمحاكمة الجنائية؛ لاتهامهم بالتنمر على ممرض بالقول واستعراض القوة والسيطرة عليه؛ إذ أمروه بالسجود لحيوان يملكه طبيب من المتهمين مستغلين ضعفه وسلطتهم عليه بقصد تخويفه ووضعه موضعَ السخرية والحطّ من شأنه، واعتدائهم بذلك على المبادئ والقِيَم الأسرية في المجتمع المصري، وانتهاكهم حرمة حياة المجني عليه الخاصة.

كما نشرواعن طريق الشبكة المعلوماتية تصويرًا لواقعة التنمر، مما انتهك خصوصية المجني عليه دون رضاه، واستخدامهم حسابًا خاصًّا على أحد مواقع التواصل الاجتماعي بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

محاكمة أيمن بهجت قمر بالتهرب من الضرائب

تستكمل محكمة جنح التهرب الضريبي، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الإثنين، محاكمة المؤلف والشاعر الغنائى أيمن بهجت محمد محمد قمر، في اتهامه بالتهرب من دفع 513 ألف جنيه للضرائب.

وكشفت القضية رقم 62 لسنة 2016، تهرب المؤلف والسيناريست أيمن بهجت محمد قمر الشهير بـ'أيمن بهجت قمر'، من دفع 513 ألف جنيه، من الضرائب المستحقة على الأغاني والمؤلفات الغنائية، في الفترة من 2009 حتى 2013.

محاكمة 10 متهمين بالتجمهر بالمطرية

تواصل محكمة أمن الدولة طوارئ المنعقدة بمجمع محاكم طرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم الإثنين، محاكمة 10 متهمين بالتجمهر والتأثير على السلطات العامة في إعمالها باستخدام القوة والعنف بدائرة قسم المطرية.

ووجهت النيابة العام للمتهمين تهم التجمهر والتأثير علي السلطات العامة في أعمالها بإستخدام القوة والعنف بدائرة قسم المطرية حال كون بعضهم حاملين للأسلحة النارية والذخائر على النحو المبين بالتحقيقات.

كما وجهت لهم تهمة قتل اثنين من المواطنين بأن صوبوا تجاههم أعيرة نارية 'فرد خرطوش ومسدس فردي الطلقات ' قاصدين من ذلك إزهاق روحهم فأحدثوا بهما الإصابات التي جاء وصفها بتقرير الصفة التشريحية علي النحو المبين بالتحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل