اعلان

مفاجأة.. ضحية «السجود للكلب» يتنازل عن دعواه المدنية ضد المتهمين (خاص)

ضحية قضية السجود للكلب
ضحية قضية السجود للكلب

فجرت مصادر مقربة من عادل سالم، المجني عليه في القضية التي تداولت إعلاميا بـ«السجود للكلب»، مفاجأة بعدما أفصحت بأن الممرض تنازل عن دعواه المدنية، أمام المحكمة الاقتصادية، خلال جلسة اليوم الإثنين.

أضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر» أن المجني عليه حضر جلسة اليوم، والتي كانت مخصصة لنظر استئناف المتهمين على حكم حبسهم سنتين مع الشغل في القضية، وأعلن تنازله عن الدعوى المدنية التي أقامها أمام المحكمة خلال الجلسة الأولى، لتقرر المحكمة إحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المختصة.

وأفصحت المصادر عن وجود شبه اتفاق ضمني بين المتهمين في القضية والمجني عليه، على تنازل الأخير عن القضية، نظير تعويضه بمبلغ مادي مناسب، وعودته لعمله مجددا بعدما تسببوا في انقطاع عمله بالمستشفى التي يعمل بها، وأشارت إلى وجود حالة لغط بين أهالي القلج جميعا، بسبب تلك التداعيات والتطورات التي حدثت في القضية، وغضب أهالي القلج بالقليوبية عن تنازل المجني عليه عن دعواه المدنية.

واستدركت المصادر لافتة إلى أن جرائم الاحتجاز والتنمر وحيازة سلاح أبيض، والتي تم توجيهها إلى المتهمين الثلاثة، هى جرائم لا يجوز التصالح فيها، بحسب القانون، وهى أيضا التهم التي أدين فيها الدكتور عمرو خيري، رئيس أقسام العظام بكلية الطب جامعة عين شمس، وطبيب وموظف آخرين، بالحبس سنتين مع الشغل والغرامة المالية، قبل أن تنزل المحكمة خلال جلسة استئناف المتهمين الثلاثة بالحكم لتقضي بقبول الإستئناف شكلا وفي الموضوع بالإكتفاء بحبس كل متهم سنة، وتغريم المتهم الأول الدكتور عمرو خيري 100 ألف جنيه، و50 ألف جنيه لكلا من الطبيب الثاني معتز والموظف، مع إلزامهم بالمصاريف الجنائية.

استفسرت «أهل مصر» من مصدر قانوني مطلع على سير القضية، عن منطوق حكم المحكمة، خلال جلسة اليوم، الذي تضمن وقف تنفيذ عقوبة الحبس لمدة ثلاث سنوات تبدأ من تاريخ اليوم، فأفادت بأن محكمة جنح مستأنف القاهرة الإقتصادية لم تبريء المتهمين لكنها قررت وقف تنفيذ الحكم، خلال 3 سنوات، فإن عاد أحدهم لارتكاب أى جريمة من تلك السبق وأدين فيها، يتم معاقبته بظرف مشدد على التهمة المرتكبة حديثا، بجانب تنفيذه عقوبة الحبس سنة، والمقضي بها في جلسة الاستئناف.

حددت محكمة استئناف القاهرة الاقتصادية، جلسة اليوم الإثنين، 18 أكتوبر، لاستئناف الطبيب عمرو خيري رئيس قسم العظام بكلية الطب جامعة عين شمس، واثنين آخرين، على حكم حبسهم سنتين وغرامة 100 ألف جنيه لكل منهم، على خلفية اتهامهم بالتنمر على ممرض ومطالبته بـ السجود لكلب في إحدى عيادات بمستشفى خاص بالقاهرة.

استمعت المحكمة خلال الجلسة الماضية، لمرافعة دفاع الممرض عادل سالم ضحية الواقعة، وطلب الدفاع بتوقع أقصى العقوبة على المتهمين الثلاثة، نظرًا لما تسببوا فيه من أضرار على المجني عليه وإهانته.

وادعى دفاع الممرض عادل سالم أمام المحكمة، بالإدعاء مدنيا بمبلغ 'مليون جنيه' تعويض على الأضرار التي تعرض لها الممرض من قبل الطبيب عمرو خيري بعد التنمر عليه وإهانته، كما أدعى فريق من الدفاع 'اتحاد محامي القليوبية' الحاضرين مع المجني عليه بمبلغ 15 ألف جنيه إدعاء مدني.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر