اعلان

استئناف القاهرة تقضي بوقف «محامي خلع» سنتين عن مزاولة المهنة (خاص)

دار القضاء العالي
دار القضاء العالي

أصدرت محكمه إستئناف القاهرة، اليوم الخميس، حكمًا ضد محمد شعبان فياض، والذي يتخذ لنفسه اسم مستعار «محامي خلع»، بوقفه عن مزاولة مهنة المحاماة سنتان، لإدانته بارتكاب مخالفات مهنية جسمية تتعارض مع قانون نقابة المحامين ومزاولة المهنة.

قال مصدر قضائي في تصريح خاص لـ«أهل مصر» إن الحكم الصادر ضد المدعو محمد فياض، جاء بعد مطالعة أوراق القضية والشكاوى المقدمة من عدد من زملائه ونقيب المحامين ضده، بشأن ارتكابه مخالفات تتعلق بمارسة مهنة المحاماة، واطمأنت المحكمة قبل صدور حكمها إلى ما جاء من اتهامات ضده.

في وقت سابق، أصدر رجائي عطية، نقيب المحامين، قرارًا بإحالة المحامي محمد شعبان فياض، والمتخذ لنفسه اسم شهرة "محمد فياض" ولقب مستعار "محامي خلع" إلى النائب العام ومن ثم جرى إحالته إلى المحاكمة التأديبية، وذلك "بعد الإطلاع على قانون المحاماة، وإعمالًا لأحكام المسئولية التأديبية المنصوص عليها بقانون المحاماة، وبعد مطالعة القرار السابق صدوره منا بشأن إحالة المحامي محمد شعبان حسن حسين المتخذ لنفسه اسم شهرة (محمد فياض) إلى التحقيق.

ذكر ملف المشكو في حقه «محامي خلع» أنه ارتكب عددًا من المخالفات من شأنها الإخلال بواجبات مهنة المحاماة والحط من قدرها، وخالف نصوص المواد 62 ، 69 ، 70 ، 71 من قانون المحاماة بما يستوجب مجازاته بالعقوبة المقررة قانونًا عملا بنص المادة 98 من قانون المحاماة، فلم يلتزم في سلوكه المهني والشخصي بمبادئ الاستقامة والنزاهة ولم يقم بالواجبات التي يفرضها عليه قانون المحاماة وآداب المحاماة وتقاليدها.

وتحدثت التحقيقات الداخلية التي جرت مع المحامي أنه ذكر أمورًا شخصية تسيء لخصوم موكليه دون ضرورة من مقتضيات الدفاع، وأدلى بتصريحات وبيانات عن القضايا المنظورة التي يتولى الدفاع فيها ونشر أمورًا من شأنها التأثير في سير هذه الدعاوى لصالح موكليه وضد خصومهم.

كما اتخذ المحامي في مزاولة مهنته وسائل الدعاية، والترغيب بما قام ببثه ونشره وإذاعته مع اختياره من هذه الوسائل أدناها باستخدامه لنفسه لقب مستعار أطلقه على حسابه على وسيلة التواصل الاجتماعي فيسبوك هو (محامي خلع) مما يثير السخرية ويزدري المحاماة والمحامين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً