المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

عدم قبول دعوى حل اللجنة الأولمبية وبطلان دعوتها للانتخابات

أهل مصر
القضاء الإداري
القضاء الإداري

قضت الدائرة الثانية، بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، اليوم، الأحد، بعدم قبول دعوى حل اللجنة الأولمبية وبطلان دعوتها للانتخابات.

وكانت أقيمت الدعوى من أيمن محفوظ المحامي بالنقض، يطالب فيها بصفة مستعجلة، ببطلان الدعوة لانتخابات اللجنة الأولمبية، ووقف تلك الانتخابات، وحملت الدعوى رقم 20664 لسنة 76 قضائية، واختصمت كلًا وزير الشباب والرياضة بصفته والمهندس هشام حطب.

وقال المدعي في دعواه، إن اللجنة الاوليمبية بدأت في تلقي طلبات الترشح للانتخابات وحددت لها يوم 23 أبريل، رغم وجود بلاغ مقدم منه للنائب العام مطالبًا بحبس هشام حطب مقيد برقم 127345 لسنة2021، والبلاغ قيد التحقيق بنيابة مدينة نصر 2، بعد كارثة اتحاد الفروسية وثبوت تعاطي أحد اللاعبين لمخدر الحشيش، وحل الاتحاد الذي يترأسه حطب وفق الدعوى.

وتسائلت الدعوى بكيف يمكن أن يكون حطب معرضًا للحبس؟، ما يفقده شرط حسن السيرة والسمعة، كما يوجد العديد من علامات الاستفهام حول أحقية حطب من حيث المؤهلات العلمية والفنية لشغل هذا المنصب؛ المتطلب لأي انتخابات، وكيف تتم الدعوة للانتخابات اللجنة الأوليمبية رغم أن العديد من الاتحادات الرياضية؛ التي ستنتخب اللجنة الأوليمبية لم يتم فيها انتخابات، والتي يمكن أن تفقد مركزها القانوني في أي لحظة.

عاجل
عاجل
صراع الهبوط | بث مباشر مباراة المقاولون العرب والجونة (0/0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | المقاولون يضغط