«الرجالة شغالة على الأرض».. الاختيار 3 يبرز جهود المخابرات العامة في تتبع أهداف تهريب السلاح إلى سيناء

أهل مصر
الاختيار 3
الاختيار 3

واصل مسلسل الاختيار3، خلال الحلقة 18، تسليط الضوء على جهود رجال المخابرات العامة في إحباط مخططات تهريب شحنة أسلحة إلى سيناء، بهدف تنفيذ عمليات إرهابية، لإحداث حالة من الفوضى في البلاد.

ظهر الفنان أحمد السقا، الذي يجسد دور ضابط بجهاز المخابرات العامة، وهو يشرح لقياداته في الجهاز الأمني المعلوماتي الحساس، تتبع أهداف الشحنة العسكرية التي تم ضبطها، للوقوف على التفاصيل الكاملة للتنظيم والكوادر الإرهابية التي تقف وراءهم، وعلق السقا قائلًا: «الرجالة على الأرض شغالة يا فندم، وهتعرف إيه الحكاية».

وعرضت حلقات سابقة جهود رجال المخابرات العامة في رصد وتحديد القائمين على إدخال صفقة السلاح إلى البلاد، بعد إيداعها أخيرا في مزرعة، وتوصلت التحريات الأمنية إلى ضلوع مكتب إرساد جماعة الإخوان المسلمين في تهريب صفقة السلاح الضخمة، مستغلين حالة الإنفلات الأمني التي زامنت أحداث ثورة يناير 2011.

ونفذّ رجال المخابرات العامة والحربية، مهمة وضع جهاز تتبع داخل كونتينر السلاح، لمتابعة مراحل سيره إلى مقره الأخير في المزرعة المتفق عليها، فضلا عن تحديد مكان إقامة العنصر الإرهابي الأجنبي ويدعى «الغَراب» تحت المراقبة الشديدة، حتى أمكن ضبطه في قبضة أجهزة الأمن.

جذب مسلسل الاختيار 3، مشاهدة الملايين فى مختلف محافظات الجمهورية، إذ يتناول مرحلة مهمة من تاريخ الدولة المصرية وهى ثورة الـ 30 من يونية، وكواليس ما شهدتها الحياة السياسية خلال تلك الآونة.

يجسد الفنان ياسر جلال في المسلسل، دور الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال توليه رئاسة المخابرات الحربية ثم منصب وزير الدفاع خلفا للمشير طنطاوي، وقت الأحداث، بينما يجسد الفنان صبري فواز دور محمد مرسي، إضافة إلى بعض الشخصيات الأخرى.

يوثق مسلسل الاختيار 3 فترة مهمة في تاريخ مصر الحديث، منذ تولي الرئيس المتوفي محمد مرسي حكم البلاد، وسعي قيادات جماعة الإخوان للسيطرة على مفاصل الدولة، حتى رحيل مرسي في 30 يونيو 2013.

عاجل
عاجل
وزير التعليم يعلن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023