المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

100 ألف جنيه لكل عملية.. تأجيل قضية «تهريب المهاجرين إلى ليبيا» لـ 14 يونيو

أهل مصر
هجرة غير شرعية
هجرة غير شرعية

قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل أولى جلسات محاكمة 13 متهمًا بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في تهريب المهاجرين إلى دولة ليبيا عبر الدروب الصحراوية الجبلية، إلى جلسة 14 من يونيو المقبل.

ذكرت تحقيقات النيابة أن المتهمين نظموا وأداروا جماعة منظمة لأغراض تهريب المهاجرين مكونة من عدة أشخاص، وتعمل وفق تنظيم معين في يتمثل استقطاب المتهم الأول للمهاجرين المهربين.

فيما دلت التحقيقات قيام المتهم الثاني بتوفير تذاكر السفر لهم، ويتولى المتهم الثالث تأجير جواز سفر للمهاجرين ويتولى الأخير اصطناع المستندات اللازمة للتهريب وتسليمها للمتهم الأول، لتسليمها للمهاجرين من أجل الحصول على منافع مادية تتراوح ما بين 50 و100 ألف جنيه عن المهاجر.

كما أسندت النيابة العامة إلى المتهمينن ارتکاب جريمة تهريب المهاجرين بأن شرعوا في تدبير انتقال المهاجرين إسلام طارق أبو عايد وفؤاد عطية قنديل بطريق غير مشروع إلى دولة إيطاليا، وتنفيذا لذلك اصطنعوا وثيقة سفر مزورة منسوب صدورها إلى إيطاليا، إلا أنه أوقف جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم به، ألا وهو ضبط المهاجرين والمتهمين الأول والثاني حال كون الجريمة من جماعة إجرامية منظمة وكون المتهمين من مؤسسيها وأعضائها.

عاجل
عاجل
"شعبة الدخان": زيادة جديدة في أسعار السجائر بداية يوليو المقبل